التخطي إلى المحتوى

أبوظبي – «الخليج»
أكدت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي أنه يتوجب على المدارس الخاصة توفير إمكانية دفع الرسوم المدرسية على ثلاثة أقساط متساوية على الأقل، ليتمكن أولياء الأمور من تغطية الرسوم المدرسية خلال العام الدراسي، وفقاً لسياسة المدارس الخاصة وإرشاداتها.
وبيّنت أنه يجوز للمدرسة الخاصة استيفاء أول قسط خلال شهر قبل بداية العام الدراسي، وأن أول قسط يدفع في شهر مارس للمدارس التي تبدأ عامها الدراسي في إبريل، بينما يدفع أول قسط في شهر أغسطس للمدارس التي تبدأ عامها الدراسي في سبتمبر.
وأوضحت الدائرة أنه يجوز للمدرسة أن تحتفظ بمبلغ محدد من الرسوم الدراسية في 4 حالات، أولها إذا التحق الطالب بالمدرسة لأي مدة من الأسبوع الأول في الفصل الدراسي أو لم يلتحق بالمدرسة ولم يُعلم ولي الأمر المدرسة بذلك كتابياً قبل بدء الدراسة الفعلية بوقت كاف، حيث يحق للمدرسة حينها الاحتفاظ برسوم التسجيل أو إعادة التسجيل.
وإذا التحق الطالب مدة أسبوع إلى 3 أسابيع في الفصل الدراسي يحق للمدرسة الإبقاء على قيمة شهر كامل من الرسوم الدراسية، أما إذا التحق الطالب بالمدرسة مدة تزيد على ثلاثة أسابيع إلى 6 أسابيع كحد أقصى في الفصل الدراسي، فيجوز الاحتفاظ بقيمة شهرين كاملين من الرسوم الدراسية.
وفي حال التحق الطالب بالمدرسة مدة تزيد على 6 أسابيع في الفصل الدراسي أكدت الدائرة أنه يحق للمدرسة الاحتفاظ بقيمة الرسوم الدراسية كاملة للفصل الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.