gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى



04:10 م


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

كتبت- هدى عبد الناصر:

الهربس هو أحد الأمراض الجلدية التي غالبًا ما تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، ويتطلب ذلك استشارة الطبيب المختص للحصول على أفضل طرق للعلاج دون تفاقم الأعراض.

يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي أبرز أعراض الإصابة بالهربس، وفقًآ لما ذكره موقع “Everydayhealth”.

أعراض تكشف إصابتك بالهربس

1- تقرحات أو بثور حول الفم

يمكن أن تشير التقرحات والبثور حول الفم إلي الإصابة بالهربس، وعادة ما يصيب الأطفال والشباب ولا يشترط أن ينتج هذا النوع عن الاتصال الجنسي، وغالبًا لا يظهر معه أي أعراض أخرى، ولكن في حالة الشعور بالصداع أو تضخم في الغدد الليمفاوية فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص.

بالإضافة إلى ذلك تظهر تقرحات الفم في صورة بثور مملوءة بالسوائل على الشفاه أو تحت الأنف ثم تفقد السوائل وتتحول إلى قرح وغالبًا ما تختفي من تلقاء نفسها بعد حوالي 4 إلى 6 أيام، ولكن يجب الحذر من لمسها ثم لمس أي منطقة أخرى بالجسم وذلك لتجنب انتقالها.

اقرأ أيضًا: متى تدل تقرحات الفم على الإصابة بالسرطان؟

2- التهاب الجلد التماسي

يعرف التهاب الجلد التماسي بأنه حالة جلدية يمكن أن تسبب طفح جلدي مثير للحكة، التشقق، الجفاف، تقشر الجلد، نتوءات، بقع جلدية، تورم، حرقان، ولكن لا يمكن اعتباره من الأمراض المنقولة جنسيًا، فهو يحدث في أي منطقة في الجسم ويختفي في مدة تتراوح من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، ولكن لا يفضل الاقتراب من الالتهاب نهائيًا وتناول الأدوية المناسبة التي يصفها الطبيب المختص.

قد يهمك: بالصور| أشهر 10 أنواع للطفح الجلدي

3- حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر المشاكل انتشارًا بين الشباب والمراهقين، فغالبًا ما يحدث عند انسداد بصيلات الشعر تحت الجلد أو تراكم الخلايا الجلدية الميتة مما يسبب البثور فهو يظهر على الوجه والظهر والكتفين والصدر، كما أنه يختفي من تلقاء نفسه، ولكن في حالة بقائه حتى سن الثلاثين وتغير لونه فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص فورًا.

4- بثور على الأعضاء التناسلية

غالبًا ما ينتج عن الهربس بعض البثور على الأعضاء التناسلية بلون مختلف عن لون الجلد، مما يثير الحكة والطفح الجلدي والقشور والقرح، وبالتالي يجب استشارة الطبيب المختص فور ظهور أي أعراض أو تفاقم البثور بمعدل غير طبيعي لأنه بذلك يمكن أن تنتشر بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *