التخطي إلى المحتوى

أبوظبي في 15 أغسطس /وام/ أعلنت مجموعة يلا المحدودة اليوم نتائجها المالية الأولية للنصف الأول من العام 2023، المنتهي في 30 يونيو، محققةً إيرادات بقيمة 561 مليون درهم (152.8 مليون دولار) بنسبة نمو بلغت 2.9%، ما يعكس النجاح المستمر للشركة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطوير عملياتها.

وبحسب البيانات المالية التي أعلنتها المجموعة ، ارتفع صافي أرباحها النصفية إلى 176.9 مليون درهم (48.2 مليون دولار) بنسبة نمو تعدت 26.6% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، ما يعكس متانة أدائها المالي للشركة بفضل الزخم المستمر في نمو أعمالها.

ويُعزى هذا الأداء المالي بشكل أساسي إلى النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي حيث واصلت إيراداتها الارتفاع لتصل إلى 291 مليون درهم (79.2 مليون دولار) بنسبة نمو تعدت 4.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أما صافي أرباح المجموعة الربعية، فقد ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى 103.8 مليون درهم (28.3 مليون دولار) مقارنة بـ 74.7 مليون درهم (20.4 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال يانغ تاو، مؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة إن 2023 عام مميز في تاريخ الشركة من ناحية نمو الإيرادات لاسيما في ظل التحولات الرقمية المتسارعة التي يشهدها الشرق الأوسط.

وأكد أن زخم النمو الذي شهدته الشركة يرجع بشكل رئيسي إلى استيعابها للفرص المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى الدعم القوي الذي قدمته الحكومات المحلية والتي باتت مصممة على الارتقاء بقطاع الترفيه الرقمي من خلال تعزيز التعاون مع مختلف الدول عالميًا والمشاركة الفعّالة في المشاريع المحلية، بهدف جذب الاستثمارات العالمية في الصناعات المحلية وتشجيع الاستثمارات في مشاريع مبتكرة لخلق فرص استراتيجية مستدامة.

من جانبه قال صيفي إسماعيل، رئيس المجموعة إن نتائج الربع الثاني أسهمت في دفع أداء الشركة المالي إلى آفاق جديدة حيث سجلت يلا زيادة كبيرة في عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 14.3% على أساس سنوي لتصل إلى 34.2 مليون، ورافق ذلك زيادة أخرى في عدد المشتركين بالخدمات المدفوعة بنسبة تعدت 26.6% على أساس سنوي ليصل العدد الإجمالي إلى 13.4 مليون مستخدم، مؤكداً التزام الشركة بتعزيز تجربة العملاء بما يدعم مكانتها في قطاع التكنولوجيا والألعاب.

أحمد النعيمي/ إبراهيم نصيرات

Scan the code