التخطي إلى المحتوى

نشرت شركة “وان بلس” (OnePlus) الصينية مقطع ترويجي لميزة Rain Watch Touch الجديدة، القادمة على متن هاتفها الذكي القادم “Ace 2 Pro” والتي تتيح الميزة استخدام الشاشة بشكل طبيعي مع هطول قطرات المطر بشكل مباشر على الشاشة.

وبحسب المقطع المصور الجديد، تقارن الشركة الصينية بين هاتفها المقبل وهاتف آيفون 14 برو، موضحة أن هاتف “وان بلس آيس 2 برو” يتيح للمستخدم إمكانية التعامل مع شاشته بحرية مع هطول قطرات المياه بشكل مباشر، كما أن المستخدم يكون بإمكانه الرد على المكالمات الواردة، ولكن ذلك غير متاح أبداً لمستخدمي أحدث هواتف أبل، بحسب الفيديو.

ومن المنتظر وصول الهاتف الجديد إلى الأسواق الصينية الأسبوع الجاري.

ووفقاً للشركة، فإن هذه الميزة الجديدة تعود إلى شريحة مخصصة جديدة للشاشة، وعدة خوارزميات أساسية تتمكن من تشغيل طبقة قراءة حركة ولمسات أصابع يد المستخدم على سطح الشاشة.

وعلى الرغم من مدى الابتكار الذي تقدمه “وان بلس” مع تلك الميزة الجديدة، والتي تعتبر هي الأولى من نوعها، إلا أنها لم تختبر لمعرفة مدى كفاءة تشغيلها في السيناريوهات الواقعية للاستخدام اليومي.

موعد الإطلاق

كما أن “ون بلس” لم توضح كيفية توافق عمل تلك الميزة مع إعدادات “حساسية اللمس العالية High touch sensitivity” في نظام أندرويد، وهي ميزة تتيحها جوجل في نظام تشغيلها لمساعدة الأشخاص الذين يرتدون القفازات أو يجدون صعوبة في التفاعل مع شاشة هواتفهم الذكية.

وذكر تقرير نشره موقع GSMarena، أنه من المقرر الكشف عن Ace 2 Pro في 16 أغسطس. ويتوقع أن يحتوي على معالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8 Gen 2، وذاكرة عشوائية بسعة 24 جيجابايت من نوع LPPDDR5X.

ووفقاً لرئيس الشركة في الصين، لي جي، يجب أن يتمكن الهاتف من تشغيل 53 تطبيقاً في نفس الوقت. ولكن لم تخرج أي معلومات بشأن سعر الهاتف حتى الآن.

يُذكر أن معظم الهواتف تأتي بميزة مقاومة المياه والأتربة مع تقييم IP68، على الرغم من ذلك فإن الغالبية العظمى من الهواتف الذكية لا تتيح إمكانية الاستخدام للشاشة تحت مياه الأمطار، إذ يعاني المستخدم دائماً من مشاكل في حركات غير محسوبة وغير مقصودة للشاشة، نتيجة تساقط قطرات المطر، مما يعيق تعامل المستخدم بأصابعه مع الشاشة.

اقرأ أيضاً:

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News

Scan the code