التخطي إلى المحتوى

أطلقت شركة شاومي، الإصدار الثالث من هواتفها القابلة للطي Mix Fold 3، في الصين، وهو ما يعد منافساً قوياً لهاتف سامسونج جلاكسي “زد فولد 5” الجديد، لكن من المرجح اقتصار طرحه على السوق الصيني فقط.

ونجحت شاومي في تمييز هاتفها الجديد Mix Fold 3، إذ يأتي بسُمك 10.96 ملليمتر عند الطي، بينما يبلغ سُمكه عند الفتح 5.26 ملليمتر، مقارنة بهاتف سامسونج “جلاكسي فولد 5” الذي يبلغ سمكه عند الطي 13.4 مم، و6.1 مم عند فتحه.

ويحتوي “ميكس فولد 3” على شاشتين بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز. وتحمل شاشته الخارجية زجاج حماية من نوع Gorilla Glass Victus 2 بحجم 6.56 بوصة، بينما تصل الشاشة الداخلية القابلة للطي إلى 8.03 بوصة بدقة 2K+، وتدعم كلاً منهما سطوعاً يصل إلى 2600 نقطة ضوئية.

وزودت شركة شاومي الجهاز بتقنية “المفصلة المحسنة”، التي تقول إنها تمكن الهاتف من تحمل نصف مليون عملية طي، مشيرة إلى اعتماد هذه التقنية من هيئة اختبارات الكفاءة TÜV Rheinland.

ويدعم الجهاز وضع Hover Mode، الذي يجعل من السهل طي الشاشة بزاوية تتراوح بين 45 درجة و135 درجة وكأنه جهاز حاسوب شخصي مصغر.

أداء المعالج

ويعمل الجهاز بمعالج “كوالكوم” الأحدث Snapdragon 8 Gen 2، مع سرعات تردد تصل إلى 3.36 جيجاهرتز. وهو نفس المعالج المستخدم في هاتف Galaxy S23، ويتميز بسرعة تردد أعلى من إصدار المعالج القياسي.

ويتضمن “ميكس فولد 3” ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت، فضلاً عن ذاكرة تخزين داخلية تصل إلى 1 تيرابايت.

مواصفات الكاميرا

ويحتوي الهاتف على نظام كاميرا بأربع عدسات للتصوير، من تصنيع شركة Leica الإيطالية، ويتضمن عدسة متعددة البُعد تشبه الكاميرا الموجودة في هاتف Xiaomi 13 Ultra، بدقة 50 ميجابكسل (Sony IMX800)، وعدسة ثانية بزاوية واسعة دقتها 12 ميجابكسل، وعدسة للتكبير بدقة 10 ميجابكسل، بجانب 3.2 مستويات من التكبير، وعدسة أخرى بخمس درجات تكبير بدقة 10 ميجابكسل.

ونادراً ما تتضمن هذه الفئة وجود عدستين للتكبير في هاتف قابل للطي، ما يجعل “ميكس فولد 3” منافساً قوياً لهاتف Z Fold 5 من سامسونج.

وتحتوي كل من الشاشة القابلة للطي والشاشة الخارجية في هاتف شاومي الجديد على مستشعرات بدقة 20 ميجابكسل لالتقاط صور “السيلفي” وإجراء مكالمات الفيديو.

أداء البطارية

وتبلغ سعة بطارية الجهاز 4800 ميللي أمبير في الساعة، مع دعم شحن سريع بقوة 67 وات وشحن لاسلكي بقوة 50 وات، كما يدعم الشحن اللاسلكي العكسي أيضاً.

ورغم إتاحة الجهاز في الصين رسمياً، لا توجد تأكيد من جانب الشركة حول إطلاقه عالمياً.

وطرحت الشركة إصدارين من الجهاز للبيع في الصين، الأول بمواصفات 16 جيجابايت ذاكرة عشوائية مع ذاكرة تخزين 512 جيجابايت بسعر 9999 يوان صيني، ما يبلغ حوالي 1378 دولاراً، وإصدار أكبر مع ذاكرة داخلية 1 تيرابايت بسعر 10999 يوان صيني، أي حوالي 1515 دولار.

اقرأ أيضاً:

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News

Scan the code