التخطي إلى المحتوى

دبي ـ مباشر: أعلنت “نقودي”، شركة التكنولوجيا المالية الرائدة، عن تعزيز تعاونها مع “نتورك إنترناشيونال”، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، بما يمكّنها من التوسع في قبول المدفوعات الرقمية لمجموعة واسعة من القطاعات بحيث لا تقتصر فقط على الخدمات الحكومية والقطاع الخاص.

وستعمل “نتورك إنترناشيونال” على تمكين “نقودي” من توسيع قنواتها الحالية للدفع، والتي تتضمن التجارة الإلكترونية ونقاط البيع وبرمجيات نقاط البيع، لتشمل المدفوعات بالبطاقات، حيث تتطلع إلى دعم الشرائح والقطاعات الجديدة غير المصرفية مثل التجزئة والتجارة وغيرها، وفق بيان صحفي.

وسيتيح التعاون، تقديم مجموعة واسعة من حلول الدفع، تشمل التجارة الإلكترونية ونقاط البيع وبرمجيات نقاط البيع، وصولاً إلى القطاعات الجديدة التي لا يمكنها حالياً الوصول إلى خيارات الدفع هذه.

وارتفعت أرباح شركة “نتورك إنترناشيونال”، التابعة لبنك الامارات دبي الوطني، بنهاية النصف الأول من العام الجاري قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 23 بالمائة.

وأوضحت الشركة أنها حققت أرباحاً قدرها 94 مليون دولار ما يعادل 344.9 مليون درهم في النصف الأول 2023، مع تحقيق هامش أرباح جيد نسبته 39 بالمائة بزيادة 210 نقاط أساس في السنة.

وقابل النمو القوي للأرباح الأساسية قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء ارتفاع طفيف في صافي مصروفات الفائدة بسبب ارتفاع أسعار الفائدة في السوق وزيادة معدل الضريبة الفعلي جرّاء نمو الأرباح في إفريقيا.

ونتيجة لذلك، حققت “نتورك إنترناشيونال” تدفقاً نقدياً حراً قوياً بقيمة 65 مليون دولار بزيادة 64 بالمائة في السنة، وبلغت أرباح الشركة للفترة المذكورة 35 مليون دولار (128.4 مليون درهم) بزيادة 9 بالمائة في السنة.

ونمت إيرادات النصف الأول من عام 2023 بنسبة 17 بالمائة (19% وفق نظام سعر الصرف الثابت) لتبلغ 239 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث ارتفعت إيرادات أعمال حلول التجار بنسبة 30 بالمائة (33% وفق نظام سعر الصرف الثابت)، وإيرادات خدمات تعهيد معالجة المدفوعات بنسبة 7 بالمائة (9% وفق نظام سعر الصرف الثابت).

وتأسست شركة نتورك إنترناشيونال عام 1994 كشركة تابعة لبنك الإمارات دبي الوطني وتوسعت بالسوق المصرية في عام 2007 كنقطة انطلاق نحو السوق الإفريقية، وأدرجت في بورصة لندن في أبريل من عام 2019 بسعر بلغ 435 بنساً للسهم عند الطرح العام الأولي.

تعد “نقودي” شركة للتكنولوجيا المالية مملوكة بالكامل لشركة “إماراتك”، وهي شركة رائدة في مجال الاستشارات والحلول التقنية عبر الإنترنت في العالم العربي وتابعة لـ “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية”.

وتعد “نقودي” مدمجة بالفعل مع العديد من البنوك وخيارات الدفع، ما يوفر منصة دفع موحدة للتجار الحكوميين وتجار خاصين محددين، بما في ذلك الخصم المباشر، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والنقد من خلال مكاتب الصرافة الشريكة وغيرها، بالإضافة إلى أتمتة عمليات التحصيل، والتصالح، والتسوية والخدمات المتعلقة بالمعاملات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن “الرخصة الافتراضية” للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟

Scan the code