التخطي إلى المحتوى


كتب: هاني عبد النبي

الأربعاء، 16 أغسطس 2023 03:00 م


يلتقي فريقا مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، وإشبيلية الحائز على الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” على ملعب “جورجيوس كارايسكاكيس” في مباراة كأس السوبر الأوروبي 2023.


موعد مباراة السوبر الأوروبي

 


تقام مباراة السوبر الأوروبي بين مانشستر سيتي ضد إشبيلية في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة اليونانية، على أن تذاع عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium


وتاريخيا التقى فريقا مانشستر سيتي ضد إشبيلية قبل مباراة اليوم في 4 مواجهات استطاع فيها بطل دوري أبطال أوروبا بالموسم الفوز في المواجهات بالكامل وعدم السقوط في التعادل أو الخسارة.


مان سيتي ضد إشبيلية

 


سجل مانشستر سيتي 12 هدفاً في المباريات الأربع التي خاضها بينما تلقت شباكه 3 أهداف من نظيره إشبيلية قبل المواجهة المرتقبة بينهما اليوم.


ويخوض فريق مانشستر سيتى الإنجليزي المباراة بعدما توج بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الماضي 2022-2023


مان سيتي ضد إشبيلية

 


وكان نادي إشبيلية أول المتأهلين لبطولة السوبر الأوروبي 2023 بعد التتويج بلقب “يوروبا ليج” للمرة السابعة في تاريخه على حساب نظيره روما بركلات الجزاء بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “بوشكاش أرينا” بالعاصمة المجرية بودابست في نهائي بطولة الدوري الأوروبي.


ويعد فريق ريال مدريد صاحب آخر لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي عام 2022 بعد فوزه على نظيره آينتراخت فرانكفورت الألمانى.


مان سيتي ضد إشبيلية


 


يتصدر المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع هدفين بالتساوي مع نجم السيتي السابق ويلفريد بوني، وفي حال تسجيل هداف الدوري الإنجليزي هدفاً في مباريات اليوم سينفرد بصدارة هدافي مباريات الفريقين.


مان سيتي ضد إشبيلية


كما يتصدر هالاند قائمة أغلى لاعبي مباراة السوبر الأوروبي بواقع 180 مليون يورو بينما يأتي السويسري جبريل سو أغلى لاعبي إشبيلية بواقع 22 مليون يورو.


يغيب عن قائمة مانشستر سيتي الثلاثي برناردو سيلفا، كيفين دي بروين وروبن دياز، بسبب الإصابة.


مان سيتي ضد إشبيلية

 


ويمني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي في تجاوز إشبيلية وتحقيق لقب السوبر الأوروبي لمواصلة زحفه في الألقاب الكبرى محلياً وقارياً ليؤكد أحقيته في كل الألقاب التي نالها خلال الموسم الحالي.


بينما يقود خوسيه لويس مينديلبار المدير الفني لفريق إشبيلية طموحات جماهيره في اقتناص اللقب من السيتي خاصة وأنه استطاع تجاوز مانشستر يونايتد ويوفنتوس في الدوري الأوروبي.







Scan the code