التخطي إلى المحتوى

موعد صرف المعاشات سبتمبر 2023 بعد الزيادة، قامت هيئة التأمينات الاجتماعية بالإعلان عن الموعد الخاص بعملية صرف المعاشات للشهر القادم شهر سبتمبر، حيث طرح الكثير بعض التساؤلات لمعرفة موعد الصرف، حيث يتم تقديم خدمة المعاشات بصورة شهرية في وقت محدد، وتحرص الدولة على تقديم تلك لمساعدة المتقاعدين في شراء احتياجات المنزل بالإضافة إلى تلبية احتياجات الأبناء، ويتم تقديم المعاشات إلى المتقاعدين وفي حال حدوث وفاة يتوارث المعاش إلى الأبناء أو الزوجة أو الأخت.

موعد صرف المعاشات سبتمبر 2023

تبعا للبيان الصحفي المعلن من قبل الهيئة القومية التي تكون تابعة إلى التأمينات الاجتماعية ستتمكن من معرفة موعد صرف الرواتب والذي سيكون في اليوم الأول من شهر أغسطس، وقد تم تحديد مواعيد لبدء عملية الصرف ويمكنك معرفة المزيد من خلال اتباع النقاط التالية:

  • الشريحة الأولى ستتمكن من صرف راتب المعاش الخاص بها أولى أيام شهر سبتمبر وتحديد اليوم الأول والثاني، وتلك الفئة تتمكن من الحصول على راتب أكثر من ألف جنيه.
  • الشريحة الثانية سيتم صرف المعاش لها في اليوم الثالث والخامس من شهر سبتمبر، وتتمكن الشريحة الثانية من الحصول على معاش يتخطى 2000 جنيه.
  • موعد صرف الشريحة الثالثة جاء في اليوم السادس واليوم السابع من نفس الشهر، وتحصل الشريحة الثالثة على معاش يتخطى 3000 جنيه.

طريقة الاستعلام عن الزيادة الجديدة لمعاشات شهر سبتمبر 2023

يتمكن كل متقاعد ومستفيد من المعاشات من الاستعلام عن وجود زيادة في قيمة المعاشات، حيث قد يتم تداول بعض الأخبار الخاصة بأمر الزيادة ويرغب البعض في معرفة الحقيقة، ولهذا تم طرح رابط الاستعلام والذي يعمل على إظهار قيمة المعاش، حيث يمكنك صرفه من أكثر من مكان مختلف منها البريد المصري وماكينات الصراف الآلي بالإضافة إلى المحافظ الإلكتروني وفروع فوري وأمان، وبعد معرفة الزيادة يمكن صرف الرواتب فور طرحها لكن يجب أولا الاستعلام عن قيمة المعاش من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • يجب عليك التوجه إلى الصفحة الرسمية للهيئة القومية.
  • ثم قم بإدخال اسم المستخدم حتى تكتمل عملية الاستعلام.
  • عليك بتدوين كلمة السر.
  • في خلال دقائق ستتمكن من معرفة قيمة المعاش التي سيتم صرفها في شهر أغسطس.

Scan the code