التخطي إلى المحتوى

أعلن نادي الشباب، الإثنين، عن التعاقد مع السنغالي حبيب ديالو لتدعيم خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم قادما من نادي ستراسبورج الفرنسي.
ولم يكشف النادي العاصمي عن مدة العقد مع المهاجم السنغالي البالغ من العمر 28 عاما، واكتفى ببث فيديو للاعب مرتديا قميص “الليوث” عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس» للتواصل الإجتماعي، «تويتر» سابقا، وكتب: «هذا صدق ما هو جرافيكس.. ديالو شبابي».
وكانت «الرياضية» قد أشارت عبر حساب «عاجل»، الجمعة، إلى أن الشباب يتفق نهائيا مع حبيب ديالو مهاجم نادي ستراسبورج الفرنسي، وواصلت متابعتها للصفقة، حيث عنونت في عددها الصادر الإثنين: «قبل التوقيع.. ديالو يصل ويفحص صباحا»، ونقلت عن مصادر خاصة في سياق الخبر أن إدارة نادي الشباب ستوقع مساء الإثنين مع السنغالي حبيب ديالو، بعد أن يجتاز الكشف الطبي، وأضافت أن اللاعب سيتابع من المدرجات مباراة فريقه أمام الأخدود، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الأولى من دوري روشن السعودي.
وأصبح السنغالي حبيب ديالو ثاني لاعب ينضم إلى صفوف الفريق الشبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد أن تعاقدت إدارة النادي مع الكولومبي جوستافو كويلار لمدة 3 أعوام، قادماً من الهلال بعد شراء المدة المتبقية من عقده.
وبدأ السنغالي ديالو مسيرته الاحترافية من نادي ميتز الفرنسي موسم 2015-2016، وأمضى معه 6 مواسم تخللتها فترة إعارة إلى بريست الفرنسي «درجة ثانية»، وبعدها انتقل إلى ستراسبورج الفرنسي.
وخاض السنغالي 271 مباراة مع ميتز وبريست وستراسبورج، وأحرز 107 أهداف، وصنع 27 هدفا، وفي الموسم الماضي شارك مع ستراسبورج في 37 مباراة بالدوري والكأس، وسجل 20 هدفا وصنع هدف وحيد.
وعلى الصعيد الدولي، تحفل مسيرة ديالو بانجاز تاريخي عام 2022، ويتمثل في المساهمة مع زميليه ساديو ماني مهاجم الهلال، وكاليدو كوليبالي مدافع الهلال في تحقيق كأس أمم إفريقيا للمرة الأولى.
ودافع ديالو عن شعار «أسود التيرانجا» في 18 مباراة، وسجل 4 آخرها في شباك المنتخب البرازيلي خلال المواجهة التجريبية التي كسبها المنتخب السنغالي بنتيجة 4-2 في يونيو الماضي.

Scan the code