التخطي إلى المحتوى

لا يرى لاعب الهلال السابق، سلطان سعود أن تعاقد ناديه مع النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا خلال الانتقالات الصيفية الجارية رد اعتبار على عدم إتمام صفقة ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعلل سلطان، رأيه خلال تصريحات خاصة ليلا كورة، اليوم الخميس:”الأمر غير صحيح؛ لأن هذه الصفقات ليست حدث جديد على الهلال الذي تعاقد مع كابتن البرازيل و أحد أساطيرها ريفالينو ومثّل الفريق وحقق الإنجازات، نتحدث اليوم عن نيمار ٣١ سنه وهو الهداف التاريخي والنجم الأول في البرازيل وسيكون النجم الأبرز في الموسم”.

وكان نجم منتخب البرازيل حينها قد انضم لصفوف الهلال في موسم 78/79 قادماً من نادي فلومينينسي قبل أن يعتزل بقميص النادي السعودي في موسم 81/82.

ورأيه عما يُثار بخصوص انضباطية النجم البرازيلي مع الأندية التي يتواجد بها، ردّ لاعب الهلال السابق:”بالعكس نيمار سيُقدم الإضافة للدوري قبل الهلال على الرغم من الأحاديث عن إصاباته إلا أننا لو نظرنا لأرقامه على الأقل مع باريس سان جيرمان سنجد أن معدل مساهماته أكثر من عدد مبارياته”.

ويرى لاعب الهلال السابق أن تدعيمات فريقه خلال الانتقالات الصيفية كانت في المراكز التي يحتاجها الفريق وليس لمجرد إبرام صفقات عالمية، بقوله:”الهلال نادي مليء بالنجوم؛ خاصة النجوم المحليين وهم لاعبون دوليون وأساسيون في المنتخب الأول الذي تنتظره مشاركة بعد أشهر قليلة في كأس آسيا بجانب نجوم مثل نيمار وسافيتش ونيفيز ومالكوم وفي الطريق ميتروفيتش ومالكوم يقدم إسهامات رائعة رغم تواجده في مركز غير مركزه وهي الاستقطابات التي ستكون إضافة فهناك لاعبين كانوا قادة بفرقهم مثل كوليبالي قائد السنغال وكذلك سافيتش قائد لاتسيو ونيمار قائد البرازيل ونيفيز قائد ولفرهامبتون”.

وتابع:”على العكس التعاقدات تمثل احتياجًا رئيسيًا؛ نظراً لمشاركة الهلال في جميع البطولات المتاحة هذا الموسم وهو مطالب بتحقيق أي بطولة يدخلها، وأعتقد ما زال الهلال بحاجة للتعاقد مع ظهير أيسر”، وعن السيطرة على هذا العدد من النجوم داخل غرف الملابس قال:”ولا شك أن تعدد النجوم يحتاج لإدارة فنية محترفة وكذلك على المستوى الإداري وهذا ما ميز الهلال طوال السنوات الماضية وحتى مع تواجد النجوم تجد الانضباط واحترام الكيان والجمهور ولذلك يغادر معظم لاعبين الهلال الأجانب وهم في حالة انتماء كبيرة للنادي ويتم التواصل معهم حتى بعد خروجهم من النادي وذلك بسبب التعامل الاحترافي خلال فترتهم”.

ويسعى الهلال للعودة مرة أخرى لطريق البطولات بعدما هُزم في نهائي دوري أبطال آسيا وخسر لقب الدوري في الموسم، لذا كان السؤال للاعب الهلال السابق هل ستكون المهمة هذه المرة صعبة على ناديه للعودة لطريق البطولات في ظل النجوم التي تتلألأ في سماء الدوري السعودي.

وردّ سلطان سعود كالتالي:”لا شك أن الفرق لديها أسماء مهمة وعالمية وقادرة على عمل الفارق عما كانت عليه سابقاً وهذا سيجعل المهمة صعبة بكل تأكيد ولكن بالمقابل الهلال يمتلك اسماء فنية وجودة نوعية على الصعيد الأجنبي والمحلي وهذا ما يجعله في وضع أفضل ومرشح أول”.

ويرى لاعب الهلال السابق أن الميركاتو الصيفي الحالي بالدوري السعودي ليس مُفاجئًا بل خياليًا:”ميركاتو تاريخي للمنطقة الآسيوية والعربية وبالأخص للدوري السعودي، على صعيد المفاجآت لا شك أننا نعيش في خيال وليست مفاجأة ما حدث من استقطاب اسماء عالمية مازالت تقدم الإضافة في الملعب وتملك الوهج الخاص فيها بل بوجود لاعبين يتنافسون على الكرة الذهبية ومن ضمن أفضل ٢٠ لاعب حول العالم هذا ضرب من الخيال وعلينا في عهد أميرنا محمد بن سلمان أن نتخيل أكثر”.

Scan the code