التخطي إلى المحتوى

يبدو أن الفترة القادمة في الدوري المصري ستشهد تغييرات خصوصًا بين الزمالك وبيراميدز في شكل المنافسة على البطولات والصفقات.

بيراميدز يتواجد في الدوري المصري منذ 7 سنوات وأحدث ثورة كبيرة في التعاقدات والمنافسة على بطولة الدوري.

كان من المعتاد تواجد الأهلي والزمالك في المركزين الأول والثاني، ولكن مع دخول بيراميدز تحولت المنافسة واحتل بيراميدز المركز الثاني أكثر من مرة.

واستطاع بيراميدز خلال الموسم الأخير تغيير بعض الثوابت في مصر مثل القيمة التسويقية والمنافسة على الصفقات والبطولات التي كانت بين الأهلي والزمالك وأصبحت الآن بين الأهلي وبيراميدز.

القيمة التسويقية

من المعتاد خلال السنوات السابقة أن الأهلي والزمالك هما أصحاب القيمة التسويقية الأعلى في الدوري المصري.

ولكن خلال الفترة الأخيرة وبعد الصفقات الجديدة التي أبرمها بيراميدز، أصبح الأهلي هو الأعلى قيمة تسويقية في مصر 31.4 مليون يورو وحل بيراميدز ثانيًا بـ23 مليون يورو تقريبًا محتلًا مركز الزمالك الذي أصبح ثالثًا بـ20 مليون تقريبًا.

الزمالك كان من المعتاد أنه في المركز الثاني بعد الأهلي في القيمة التسويقية ولكن دخول بيراميدز الكبير في سوق الانتقالات غير من من ترتيب الفرق.

المنافسة على الدوري

الزمالك هو أكثر الفرق في تاريخ الدوري المصري حصولًا على وصيف الدوري، كما أنه توج بالدوري 14 من قبل.

في حال فوز الأهلي بالدوري في الأغلب نجد الزمالك ثانيًا لأن المنافسة دائمًا تكون بين قطبي الكرة المصرية على المركزين الأوائل.

وخلال الموسم الماضي استطاع بيراميدز إزاحة الزمالك عن المركز الثاني وتفوق عليه.

بيراميدز حرم الزمالك من المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم القادم، بعدما اعتاد الفارس الابيض على المشاركة في البطولة التي توج بها 5 مرات من قبل.

أبناء الأساطير

بيراميدز لم يكتفِ بالتفوق على الزمالك في المنافسة على الدوري المصري والقيمة التسويقية فقط، بل في الصفقات أيضًا.

استطاع بيراميدز خطف 2 من أهم لاعبي الزمالك الذين ساهموا بقوة في فوز الزمالك بالدوري النسخة قبل الماضية.

الغريب في الأمر أن ثنائي الزمالك المنضم لبيراميدز هما من أبناء أساطير للقلعة البيضاء.

وأعلن بيراميدز عن ضم يوسف أسامة نبيه، نجل أسامة نبيه لاعب الزمالك السابق، وسيف فاروق جعفر نجل فاروق جعفر أسطورة نادي الزمالك.

Scan the code