التخطي إلى المحتوى

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ “شعبة المعلومات توصّلت إلى تحديد هويّة أحد منفّذي العديد من عمليّات سرقة وسلب درّاجات آليّة في مناطق الضاحية الجنوبية، ويُدعى: “م. أ.” (مواليد عام 1992، لبناني)، وهو مطلوب للقضاء بموجب مذكّرة توقيف بجرم سرقة، ومن أصحاب السّوابق الجرميّة بقضايا سلب وسرقة وتجارة وتعاطي المخدرات وانتحال صفة أمنيّة”.

وأوضحت في بلاغ، أنّ “على الفور، أُعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجده وتوقيفه”، كاشفةً أنّ “بتاريخ 2023-08-09 وبعد مراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من رصده على متن درّاجة آليّة لون فضي من دون لوحات في محلّة حي السلم، حيث عملت على نصب كمين محكم له وتوقيفه وضبط الدرّاجة”.

وذكرت المديريّة أنّ “بتفتيشه والدرّاجة الآليّة، عُثر على مبلغ مالي وهاتف خلوي. وبالتّحقيق معه، اعترف بما نُسب إليه لجهة قيامه بتنفيذ العديد من عمليّات سرقة الدرّاجات الآليّة وسلبها في مناطق عدّة من الضّاحية وبيعها. وأضاف أنّه يقوم بشراء درّاجات مسروقة من شخصين تمّ توقيفهما بتاريخ سابق”.

وأشارت إلى أنّ “كذلك، أفاد بقيامه بسرقة مبالغ ماليّة ومصاغ ذهبيّة من داخل أحد المنازل، وسّيارتَين كانتا مركونتين أمامه، وأنّه قام بتاريخ 2023-03-09 بإطلاق النّار على أحد الأشخاص على خلفيّة اتّهامه بسرقة درّاجة آليّة. كما صرّح بتعاطي المخدّرات، وبأنّه أقدم على سلب عدد من المروّجين درّاجاتهم وهواتفهم،ومسدّساتهم”. ولفتت إلى أنّ “المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء”.

Scan the code