التخطي إلى المحتوى

إذا كان لديك هاتف أو جهاز لوحي أو ساعة قابلة للطي أقدم من Samsung ، فقد ترى قريبًا ميزات جديدة تتدفق من أحدث الأجهزة. أعلنت الشركة اليوم أن تحديث One UI 5.1.1 – أحدث واجهة مستخدم مخصصة تعمل بنظام Android من سامسونج – سيتم طرحه قريبًا ، مما يؤدي إلى إدخال تحسينات على سلسلة Galaxy Z Fold 5 و Z Flip 5 و Tab S9 و Tab S9. شاهد 6 حتى عام 2023. العتاد. ستدعم الميزات معظم هواتف Samsung القابلة للطي وأحدث الأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

سيدعم تحديث One UI 5.1.1 قائمة طويلة من أجهزة Samsung الحديثة ، ولكن قد يضطر البعض إلى الانتظار. سيتم طرحه على هواتف Samsung القابلة للطي ، والتي من المتوقع أن تصل إلى Galaxy Z Flip 4 و Z Fold 4 “بدءًا من هذا الشهر” ، بينما ستتلقى Z Fold 3 و Z Flip 3 و Z Fold 2 و Z Flip “بالتتابع”. “لاحقًا. ستصل تحديثات المهام المتعددة للجهاز اللوحي إلى Galaxy Tab S8 و Tab S8 + و Tab S8 Ultra و Tab S7 و Tab S7 + و Tab S7 FE و Tab S6 Lite و Tab A8 و Tab A7 Lite و Tab Active 3 و Tab Active 4 Pro أخيرًا ، ستدعم ميزات الساعة الذكية الجديدة Galaxy Watch 5 و Watch 5 Pro و Watch 4 و Watch 4 Classic.

تسهل التحديثات على هاتف Samsung القابل للطي في One UI 5.1.1 إظهار أو إخفاء لوحة Flex mode (عناصر التحكم التي تظهر في النصف السفلي من الشاشة عندما يكون الهاتف شبه مطوي). وكتبت الشركة: “عندما تطوي هاتفك في الوضع المرن ، ستطفو أيقونة اللوحة على الشاشة ، مما يتيح لك سهولة الوصول”. “استمتع بتجربة لوحة Flex Mode الأكثر تخصيصًا عن طريق سحب الرمز وإفلاته على شريط الأدوات.” بالإضافة إلى ذلك ، تقول شركة Samsung إن زر شريط تشغيل الوسائط (الذي يتضمن الآن أزرار التقديم والإرجاع السريع لمدة 10 ثوانٍ) سيكون أكثر وضوحًا ويسهل العثور عليه عند تنشيط لوحة الوضع المرن. ستتمكن أيضًا من النقر فوق الجدول الزمني لتصفح الوسائط بشكل أكثر كفاءة.

Cherlynn Low / Engadget

تقوم Samsung بتعديل المهام المتعددة على الأجهزة اللوحية والقابلة للطي الحديثة ، مما يسهل التبديل إلى وضع النوافذ المتعددة من أوضاع المنبثقة بضغطة طويلة على المقبض. كما أنه يضيف ميزة السحب والإفلات باليدين ، مما يتيح لك الضغط بإصبعك على مستند من أحد التطبيقات ، واستخدام يدك الأخرى لفتح شيء آخر ، ثم سحب الملف فوقه لمشاركته أو تخزينه. تقول الشركة أيضًا إن شريط مهام Z Fold 4 و Tab S8 سيكون أسرع وسيشمل تطبيقات أحدث. وقالت سامسونج: “يتيح شريط المهام الآن إمكانية تبديل المهام بسرعة البرق مع الوصول إلى ما يصل إلى أربعة تطبيقات حديثة”.

على واجهة الساعة الذكية ، تضيف الشركة ترقيات تتبع النوم من Galaxy Watch 6 إلى الأجهزة القابلة للارتداء القديمة. تتضمن التغييرات “واجهة مستخدم أكثر سهولة” مع إضافات عوامل درجة النوم واتساق النوم ورموز حيوانات النوم. سيكون التدريب على النوم متاحًا أيضًا على الساعة دون النظر إلى هاتفك المقترن. يمكن لـ Galaxy Watch أيضًا ضبط أجهزة SmartThings المنزلية تلقائيًا للحصول على مزاج أكثر راحة وقت النوم.

صورة عن قرب لساعة Samsung Galaxy Watch 6 الذكية على معصم الشخص.  يلمس إصبع أحد أزرار الأجهزة كما تظهر صورة لرجل مع دمية دب على شاشته.

سام رذرفورد / إنجادجيت

ستتلقى الساعات الذكية أيضًا تحديثات اللياقة البدنية. تنتقل ميزة منطقة معدل ضربات القلب المخصصة لـ Watch 6 ؛ يحلل قدراتك البدنية و “يحدد خمسة مستويات شدة تشغيل مثالية لمساعدة المستخدمين على تحديد أهدافهم الخاصة بناءً على قدراتهم – من حرق الدهون إلى التدريب عالي الكثافة.” ستضيف سلسلة Galaxy Watch 5 و Watch 4 أيضًا إشعارات عدم انتظام ضربات القلب في التحديث ، والتي قد تكون منقذة بالنسبة للبعض.

وفي الوقت نفسه ، فإن Track Run ، الذي (كما يوحي الاسم) يسجل جولاتك على المسار ، يشق طريقه أيضًا من Watch 6. سيكون لدى Galaxy Watch 5 Pro حق الوصول إلى قاعدة بيانات ملفات GPX لتنزيل المسارات منها. بيانات الخريطة على ساعتك. أخيرًا ، One UI 5.1.1. يتيح لك التحكم في كاميرا Flip 4 باستخدام ساعة Galaxy Watch المقترنة. سيسمح لك زر الوصول السريع الجديد باستخدام ساعتك كمصراع عن بُعد ، وسيسمح لك أيضًا بتبديل أوضاع الكاميرا والتحكم في مستويات التكبير / التصغير.

Scan the code