التخطي إلى المحتوى

 

محمود جمال – مباشر: واصل سهم شركة تسلا الأمريكية المتخصصة بالسيارات الكهربائية خسائره خلال تعاملات ما قبل افتتاح السوق، اليوم الثلاثاء؛ إلى مستويات تشير للمزيد من الهبوط في ظل تخفيضها أسعار وحدات جديدة من اسليارات الكهربائية مع احتدام المنافسة.

وسهم شركة تسلا الذي يمتلك حصة مؤثرة بثروة إيلون ماسك هبط بشكل قوي في تعاملات ما قبل افتتاح السوق الثلاثاء بنسبة قدرت بنحو 1.2 بالمائة ليصل إلى مستوى 238.6 دولار وذلك بعد انخفاضه أمس الاثنين بنسبة 1.19 بالمائة ليصل إلى 239.76 دولار.

وسهم تسلا صانعة السيارات الكهربائية على الرغم من هبوطه المؤقت إلا إنه منذ بداية العام وحتى نهاية تعاملات أمس سجل ارتفاعاً بنسبة 93.62 بالمائة، فيما بلغت خسائرة منذ نهاية الشهر الماضي وحتية نهاية تعاملات أمس الاثنين 10.73 بالمائة.

وساهم تراجع سهم تسلا الأمريكية، أمس، في انخفاض مكاسب ثروة إيلون ماسك على المستوى السنوي لتصل إلى نحو 85.3 مليار دولار، بحسب بيانات مؤشر بلومبيرج للأثرياء.

وتأثرت معنويات بعض المستثمرين بالسهم  مع طرح شركة “تسلا” إصدارين بمواصفات أقلّ من سياراتها الكهربائية الأقل شعبية من طرازَي “S” و”X” بالولايات المتحدة وكندا، إذ خفضت سعر الوحدات الجديدة بنحو 10 آلاف دولار للسيارة الواحدة مع احتدام المنافسة، بحسب وكالة بلومبرج.

ويمثل الطرازان “S” و”X” جزءاً ضئيلاً من مبيعات “تسلا”، وشكّلا أقلّ من 5 بالمائة من إجمالي عمليات التسليم في الربع الثاني.

ولا يحصل الطرازان على أي خصومات عادةً، ما يقلّل جاذبيتهما، على عكس طرازي “3” و”Y” المؤهَّلَين للحصول على إعفاء ضريبي أمريكي بقيمة 7500 دولار.

وخفضت أيضًا “تسلا” يوم الاثنين أيضاً سعر طرازها “Ys” عالي المواصفات في الصين بنحو 14 ألف يوان (1900 دولار)، ما فاقم مخاوف تجدد حرب الأسعار في السوق الصينية شديدة المنافسة.

وفي يوليو الماضي.

وقال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة، إن تسلا قد تواصل خفض أسعار سياراتها إذا استمرت أسعار الفائدة الأميركية في الارتفاع، وأظهر استعداده للتضحية بمزيد من هوامش الأرباح مقابل تعزيز الإنتاج والمبيعات.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. 5 دول عربية بين أفضل 25 وجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي بالعالم

فيديوجرافيك.. ماذا تعرف عن “الرخصة الافتراضية” للمستثمر الأجنبي في الإمارات؟

الإمارات تُخطط لبناء منتجع سياحي يُحاكي القمر .. ما التفاصيل؟ (فيديوجرافيك)

فيديوجرافيك.. كيف تُجدد جواز السفر في الإمارات ؟

Scan the code