التخطي إلى المحتوى

دبي: «الخليج»

استضافت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الاجتماع الرابع للفريق الوطني للتحضير لأعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23) في مقر الهيئة بدبي، وذلك بحضور أعضاء الفريق من ممثلي الجهات الحكومية والمرخص لهم في الدولة. ناقش المجتمعون آخر المستجدات بشأن بنود أعمال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23) وتوحيد المواقف بشأن تلك البنود، علماً أن المؤتمر سيُعقد في دبي في الفترة ما بين 20 نوفمبر – 15 ديسمبر من العام الجاري.

واستعرض الاجتماع عمليات التحضير والتدابير التنظيمية للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (WRC-23)، إلى جانب بحث ومتابعة تطورات تنفيذ خطة العمل التي تم من خلالها مناقشة جميع بنود جدول الأعمال، والمواضيع المتوقع مناقشتها خلال المؤتمر القادم، فضلاً عن وضع تصورات واضحة عن آلية التنسيق أثناء الاجتماعات الخليجية والعربية القادمة.

قال المهندس محمد الرمسي، نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بالهيئة: «لقد كان التنسيق والعمل بروح الفريق الوطني الواحد من أهم أسرار نجاحنا على صعيد الأحداث والفعاليات العالمية، ونحن اليوم نتهيأ لواحد من أهم المؤتمرات العالمية في قطاع الاتصالات، ونعمل على إعداد مواضيع النقاش التي تخدم أهداف الدولة وفي مقدمتها رؤية «نحن الإمارات 2031» ومقتضيات مئوية الإمارات 2071».

وأضاف الرمسي: «نسعى من خلال العمل المكثف الذي نقوم به على مستوى الفريق الوطني إلى اعتماد خطط متقنة تضمن سلاسة سير ونجاح أعمال المؤتمر، بما يلبي تطلعات الاتحاد الدولي للاتصالات حول نتائج نسخة العام الحالي من هذا الحدث العالمي المهم. كما نواصل، في الوقت نفسه، التنسيق والعمل مع مجموعة الشركاء إقليمياً وعالمياً لضمان أفضل النتائج في المؤتمر».

وناقش الاجتماع مجموعة من المقترحات المقرر تقديمها لجدول أعمال المؤتمر بهدف تطوير لوائح الراديو الدولية، بما يحقق الاستخدام الأمثل للطيف الترددي على المستوى العالمي، إلى جانب بحث إمكانية التأسيس لشراكات جديدة على هامش أعمال المؤتمر بهدف تعزيز كفاءة أداء قطاع الاتصالات داخل الدولة، وكذلك فرص التوقيع على مذكرات تفاهم تخدم المشاريع المستقبلية، ومبادرات الابتكار التي تتبناها حكومة دولة الإمارات بهدف دفع عملية التحول الرقمي في دولة الإمارات، لا سيما على صعيد البنى التحتية للمدن الذكية المستقبلية، والاقتصاد الرقمي، وكيفية الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي باتت تشغل حيزاً مهماً في عالم اليوم.

Scan the code