التخطي إلى المحتوى

اتخذت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإسباني لكرة القدم (لا ليغا)، اليوم الأربعاء، قرارها بإيقاف مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز، وكذلك لاعبه البرازيلي رافينيا لمباراتين، وذلك بعد طردهما بالبطاقة الحمراء في مباراة خيتافي التي لُعِبت الأحد لحساب منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني.

 وحسب تقرير لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن تشافي عُوقِب وفقًا للمادة 127، والتي تتحدث “عن الاحتجاج أمام حكم الساحة أو المساعدين أو الحكم الرابع، طالما أنه لا يُشكّل مخالفةً خطيرةً فيُعاقَب بالإيقاف مباراتين وحتى شهر واحد”.

معاقبة تشافي ورافينيا بمباراتين

وقد دوّن الحكم، سيزار سوتو غرادو، الذي أدار مواجهة برشلونة ومستضيفه خيتافي في تقريره، “أنه في الدقيقة 70 قد طَرَد المدرب تشافي هيرنانديز بسبب تركه منطقته الفنية وذراعيه مرفوعتين باتجاه منطقة الحكم الرابع معترضًا على أحد قراراتي، رغم تلقيه تحذيرًا مسبقًا من الحكم الرابع”. 

وبخصوص عقوبة رافينيا، فتنطبق عليها المادة 121 والتي تنص على أنه في حالة الطرد من الميدان، يكون الإيقاف مباراتين على الأقل. والمادة 130 التي تنص على أنه: “إذا حدث تدخّلٌ بطريقة عنيفة في أثناء اللعبة أو كنتيجةٍ مباشرةٍ لأي حادثة مماثلة؛ فتكون العقوبة يه الإيقاف مباراة واحدة وحتى ثلاث مباريات أو لمدة تصل إلى شهر واحد”.

ماتيو أليماني (يمين) المدير الرياضي السابق لبرشلونة (Getty)

وحسب هذه العقوبة سيُحرَم المدرب تشافي من الجلوس على دكة احتياط برشلونة في المباراتين المقبلتين من الليغا أمام قادش وفياريال. وينطبق نفس الإجراء على اللاعب رافينيا الذي سيبقى بعيدًا عن تشكيلة البارسا في هاتين المواجهتين.

Scan the code