التخطي إلى المحتوى

شكا بعض مستخدمي هواتف “أيفون 14″ و”أيفون 14 برو” من تدهور حالة البطارية أكثر من المتوقع على الرغم من أنها لم تكمل عاماً على الاستخدام.

وقال سام كوهل، صانع محتوى ومؤسس موقع “AppleTrack”، إن بطارية هاتف “أيفون 14 برو” الخاص به انخفضت سعتها إلى 90%، وهو معدل أسرع من معدل تراجع بطارية هاتفه السابق.

وأيد عدد كبير من المستخدمين كوهل، مشيرين إلى حدوث نفس الأمر مع هواتفهم التي تطرحها شركة “أبل” الأميركية.

وقال كوهل، في فيديو نشره على “تيك توك”، السبت، إنه يصعب عليه توصية الناس بشراء الهاتف، خاصةً مع الأخذ في الاعتبار سعره البالغ 999 دولاراً.

واتفقت جوانا ستيرن، الصحافية التقنية في “وول ستريت جورنال”، مع رأي كوهل، وقالت في نشرتها الأسبوعية إن هاتفها “أيفون 14 برو” يظهر قدرة بطارية بنسبة 88%.

وذكر موقع “ذا فيرج” أن اثنين من هواتف “أيفون 14″، التي يستخدمها محرروه، أظهرت سعة بطارية نسبتها 93 و91%، وهاتف ثالث بنسبة 97%.

وأضاف الموقع: “في العادة لم تكن البطاريات تشهد انخفاضاً ملحوظاً بهذا الشكل إلا بعد عامين من الاستخدام على الأقل”.

كانت “أبل” أضافت سراً خدمة لمراقبة صحة البطارية في تحديث “iOS 11.3” الذي يسمح بالتحكم في تشغيل ميزة إبطاء أداء الهواتف، في محاولة من الشركة للحفاظ على صحة بطاريات هواتف المستخدمين، ما تسبب في تحمُّل الشركة غرامة مالية قيمتها 113 مليون دولار، لحل أزمة إضافة الميزة دون علم المستخدم، والتي عُرفت باسم “BatteryGate”.

وارتفعت تكلفة استبدال البطارية مع طرح هواتف “أيفون 14” من 69 إلى 99 دولاراً، خارج برنامج الصيانة “Apple Care”، كما يمكن للمستخدم إتباع الطريقة اليدوية لاستبدال البطارية بنفسه، باستخدام مجموعة الأدوات التي تتيحها الشركة في برنامج الإصلاح الذاتي للهواتف.

كانت شركة “أبل” أعلنت، في 18 مايو، عبر موقعها الإلكتروني أن بطاريات الهواتف يجب أن “تحتفظ بنسبة تصل إلى 80% من قدرتها الأصلية بعد 500 دورة شحن كاملة”.

ومن المنتظر إطلاق هواتف “أيفون 15” قريباً، وسط تكهنات بأن تشهد زيادة في حجم البطارية بنسبة تتراوح بين 10و 18% مقارنة بالأجهزة الحالية.

اقرأ أيضاً:

Google News تابعوا أخبار الشرق عبر Google News

Scan the code