التخطي إلى المحتوى

على مدار السنوات القليلة الماضية، دائمًا ما يحرص تطبيق المراسلة الفورية واتساب على إدخال عديد من التغييرات، لتوفير تجربة مميزة للمستخدم، فقد أصبح بإمكان المستخدمين الآن، الرد على الرسائل وإنشاء ملصقات خاصة بهم، وقفل الدردشات الخاصة، والتعديل على الرسائل بعد إرسالها. 

ميزة جديدة في تطبيق واتساب

وبحسب تقرير لـ«WaBetaInfo»، يستعد تطبيق واتساب لطرح تحديثًا جديدًا يسمح للمستخدمين بإنشاء ملصقات، عبر استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي AI ومشاركتها، وهذه الميزة متاحة حاليًا لمجموعة محددة من مختبري الإصدارات التجريبية.

وأضاف التقرير، أنّه عند طرح الميزة، يلاحظ المستخدم ظهور زر جديد «إنشاء» عند فتح لوحة المفاتيح في علامة تبويب الملصق، وعند تحديد هذا الخيار، سيُطلب من المستخدم إدخال وصف يُستخدم لإنشاء ملصق، ليقدم واتساب مجموعة من ملصقات AI التي تم إنشاؤها بواسطة الوصف الذي تم إدخاله مسبقًا، ويمكن للمستخدم مشاركة الملصق الذي يريد مشاركته في المحادثة.

ميزة الملصقات اختيارية للمستخدمين

يتم إنشاء ملصقات Al باستخدام تقنية آمنة تقدمها شركة «ميتا»، فأنت تتحكم دائمًا في الملصقات، التي تم إنشائها بواسطة الذكاء الاصطناعي، فإذا كنت تعتقد أن الملصق غير مناسب أو ضار، يمكنك إبلاغ «ميتا» بذلك، كما أنّ هذه الميزة الجديدة تعتبر اختيارية، إذ يتمكن المستخدم من التعرف على الملصقات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بسهولة.

وتقدم هذه الميزة الجديدة من واتساب ميزتين لتجربة المستخدم، من خلال إدخال وصف لإنشاء ملصقات AI، يمكن للمستخدمين إنشاء ملصقات عالية التخصيص وذات صلة باهتماماتهم أو تجاربهم أو محادثاتهم، ويمكن لهذا المستوى من التخصيص أن يعزز تجربة المراسلة الإجمالية ويجعل المحادثات بالتأكيد أكثر جاذبية، بالإضافة إلى ذلك، لا يحتاج المستخدمون إلى مهارات تصميم متقدمة أو الوصول إلى أدوات خارجية حيث يمكنهم ببساطة إدخال وصف لبدء إنشاء الملصقات المتعلقة بهذه المصطلحات.

وتتوفر ميزة إنشاء ملصقات AI ومشاركتها لمجموعة محدودة جدًا من مختبري الإصدارات التجريبية الذين يقومون بتثبيت آخر تحديث لـ WhatsApp beta لنظام Android، ويتم طرحه لمزيد من الأشخاص خلال الأسابيع المقبلة.

Scan the code