التخطي إلى المحتوى

قام يوتيوبر بتجربة خاصية كشف الحوادث الموجودة في هواتف آيفون 14، ووجد اليوتيوبر أن وظيفة الاتصال بالطوارئ التي أضافتها شركة أبل إلى هواتفها الجديدة تعمل بشكل موثوق في حال اصطدام المركبة الخارج عن السيطرة، حسبما قال موقع ماك رامرز.

ونشر اليوتيوبر صاحب قناة TechRax مقطع فيديو فيه فريقه يتحكم عن بعد بسيارة دون سائق تحتوي على جهاز آيفون 14 برو ملفوف بلاصق على مسند الرأس الخاص بمقعد السائق، ويحاول الفريق أن يجعل السيارة تصطدم بمركبة قديمة ومعطلة.

وبعد مرور وقت قصير فيما يبدو وأنه شيء من التأخير، تم تفعيل خاصية تتبع الحوادث الموجودة في آيفون 14 برو تلقائياً، وأطلق الهاتف عداً تنازلياً للطوارئ، وكان سيتصل بخدمات الطوارئ، لكن الفريق قام بإلغائه يدوياً قبل أن يجري الاتصال.

وبينما لا تثبت هذه الاختبارات بالضرورة أن الخاصية تعمل بالدرجة نفسها من الفاعلية في الواقع، وعند وقوع حوادث خارجة عن السيطرة، ينبغي أن يعطي التفعيل كما هو متوقع الثقة إلى مالكي هواتف آيفون 14 الذين يبقون الخاصية مفعلة.

وتأتي خاصية كشف الحوادث مفعلة تلقائياً وتدعمها جميع هواتف آيفون 14 الجديدة التي أعلت عنها أبل في وقت سابق من الشهر الحالي، وهي موجودة أيضاً في ساعات أبل الجديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.