gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

رسم توضيحي لعينة المريخ Fetch Rover على سطح الكوكب الأحمر.

رسم توضيحي لعينة المريخ Fetch Rover على سطح الكوكب الأحمر.
توضيح: ايرباص

تم بناء مركبة Anon الجوالة للمريخ ، لكن مهمتها بين الكواكب خرجت عن مسارها. يخضع الروبوت الذي يبلغ حجمه السيارة لاختبارات في مقلع بالقرب من لندن على أمل أن يذهب يومًا ما إلى القمر بدلاً من ذلك.

على مدار الأسبوعين الماضيين ، كانت شركة إيرباص تختبر عيّنتها للمركبة الجوالة في مقلع بالقرب من ميلتون كينز في المملكة المتحدة ، والذي يحاكي بشكل جيد البيئات الغريبة. يأمل الفريق النامي أن المركبة الجوالة قد تستكشف القمر وتعمل على سطحه في النهاية ، The Guardian ذكرت.

تم بناء Mars Sample Fetch Rover ، المعروف أيضًا باسم Anon ، بواسطة شركة الطيران الأوروبية Airbus ، وهي مصممة لجمع عينات الأنابيب التي خلفتها مركبة المثابرة التابعة لناسا ، التي كانت تجوب الكوكب الأحمر منذ فبراير 2021. في وقت سابق من هذا العام ، أعلنت وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA) عن تغيير الخطط له إرجاع عينة المريخ المهمة التي تسعى لإعادة عينات إلى الأرض في العقد المقبل. بدلاً من استخدام عربة جلب العينات ، تريد ناسا المثابرة لنقل عينات الأنابيب إلى مركبة هبوط ستنتظر في مكان قريب. تريد وكالة الفضاء أيضًا إرسال مروحيتين من طراز Ingenuity إلى Jezero Crater لجمع عينات الأنابيب وتسليمها إلى المنطقة المجاورة للمركبة.

التغيير المفاجئ في الخطط يعني أن العربة الجوالة الأوروبية فقدت تذكرتها إلى المريخ. ومع ذلك ، فإن مطوري Anon ، الذين كانوا يعملون على العربة الجوالة على مدار السنوات الأربع الماضية ، لم يتخلوا عن هذا الرجل الصغير حتى الآن ويواصلون إجراء اختبارات لأنظمة العربة الجوالة. قال بن دوبكي ، مدير المشروع في إيرباص ، لصحيفة الغارديان: “على الرغم من أن المهمة ربما تلاشت ، إلا أن التكنولوجيا الأساسية لا تزال جاهزة وقادرة على الانطلاق ، وهذا هو نوع الخطوة الأخيرة في إثبات نجاحها”.

بدلاً من المريخ ، يمكن أن يتجه Anon إلى سطح القمر كجزء من NASA برنامج أرتميس، التي تسعى إلى وجود مستدام ومستدام في البيئة القمرية. لن يجمع المسبار عينات من الأنابيب على القمر ، ولكن يمكن استخدامه لأغراض أخرى ، مثل المساعدة في بناء موائل القمر.

سوف تحتاج المركبة الجوالة إلى بعض التغيير والتبديل في مهمة القمر ، وإلا فإنها لن تتحمل درجات الحرارة الباردة والافتقار التام للغلاف الجوي. يجب أيضًا تعديل Anon بحيث يمكنه التعافي من الليالي الطويلة على القمر ، والتي تستمر لمدة 14 يومًا ، وبالتالي وضعها في ظلام دامس لفترات طويلة ، وفقًا لصحيفة The Guardian. ليس لدى Anon تذكرة سفر إلى القمر بعد ، لكن مطوريها يريدون أن يكونوا مستعدين في حالة ظهور الفرصة.

Anon هي المركبة الفضائية المريخية الأوروبية الثانية التي تفوتها فرصة زيارة الكوكب الأحمر. كان من المفترض أن يتم إطلاق مركبة ExoMars التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية هذا العام ، ولكن علقت وكالة الفضاء المهمة المشتركة مع وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس بعد غزو أوكرانيا. تنتظر المركبتان المتجوّلتان حاليًا مصيرهما الجديد ، لكن يبدو أن كلاهما جاهز لبعض الاستكشافات السماوية.

أكثر: حصل The Perseverance Rover أخيرًا على أول عينة من الصخور المريخية ، بشكل حقيقي هذه المرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *