gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

“يمكنك جعل النظام يتصرف كما لو كان هناك اتجاهان منفصلان للوقت.”

مستقبل الحوسبة

أطلق الفيزيائيون سلسلة من نبضات الليزر تحاكي تسلسل فيبوناتشي على جهاز كمبيوتر كمي وانتهى بهم الأمر إلى إنشاء مرحلة جديدة من المادة في هذه العملية ، وفقًا لـ دراسة نشرت في الطبيعة في وقت سابق من هذا العام.

يقترحون أن المرحلة الجديدة للمادة قوية بشكل خاص في الحفاظ على المعلومات ، أكثر من الأساليب المستخدمة حاليًا..

إنه اختراق هائل محتمل يمكن أن يجعل أجهزة الكمبيوتر الكمومية أكثر موثوقية ، لأنه مع التكنولوجيا الحالية ، يعد الحفاظ على الكيوبتات في حالاتها الكمومية مهمة محفوفة بالمخاطر.

QubitQubit

في الحوسبة الكمومية ، لا يتم تخزين واحد أو صفر على هيئة بت عادي ، ولكن على هيئة كيوبت. ما يميز الكيوبت عن بعضه هو أنه يمكن أن يكون واحدًا أو صفرًا في آن واحديحتمل أن يسمح لأجهزة الكمبيوتر الكمومية بإجراء عمليات حسابية أكثر تقدمًا والتي تأخذ أجهزة الكمبيوتر التقليدية أوامر من حيث الحجم أطول كمل.

لا يزال أمام أجهزة الكمبيوتر الكمومية طريق طويل لتقطعه قبل أن تصل بشكل موثوق إلى هذا النوع من السرعة أو الى كن عمليًا بشكل يومي. أولاً ، تتطلب الكيوبتات بيئة مضبوطة للغاية حيث يمكن أن يتسبب اضطراب طفيف ، مثل تغير طفيف في درجة الحرارة ، في فقدان الكيوبتات لحالاتها الكمومية – ومعلوماتها.

في التجربة ، احتفظ الكيوبت المنتظم عند طرفي محاذاة من عشر ذرات بحالته الكمومية لمدة 1.5 ثانية. لكن عندما قاموا بتفجير تلك الذرات بنبضة من ضوء الليزر بمعدل أرقام فيبوناتشي – سلسلة من الأرقام حيث يكون كل رقم هو مجموع الرقمين السابقين – استمرت الكيوبتات 5.5 ثانية.

ووفقًا لعلماء الفيزياء ، فإن السبب الذي يحدث مرتبط بالوقت نفسه.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة ، فيليب دوميستريسكو ، وهو باحث في مركز معهد فلاتيرون لفيزياء الكم الحاسوبية ، أخبر جزمودو في مقابلة حديثة.

مسح الأخطاء

لكن لماذا أرقام فيبوناتشي؟ بشكل أساسي ، عندما تطلق نبضات ليزر متبوعة بأرقام فيبوناتشي ، فإنها تعمل كنوع من شبه البلورة ، كما يقول الفيزيائيون ، وهي بنية للمادة التي تلتزم بنمط معين ، ولكنها ليست دورية.

بمعنى آخر ، منظم ، لكن ليس متكررًا.

أوضح دوميستريسكو أنه “مع هذا التسلسل شبه الدوري ، هناك تطور معقد ينفي جميع الأخطاء التي تعيش على الحافة”. في بيان صحفي. “ولهذا السبب ، تظل الحافة متسقة ميكانيكيًا كميًا لفترة أطول بكثير مما كان متوقعًا.”

تعرف على المزيد حول الحوسبة الكمومية: يقترح العلماء أن أدمغتنا تعمل مثل أجهزة الكمبيوتر الكمومية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *