التخطي إلى المحتوى

How-To Geek / Microsoft

قد يبدو تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك بانتظام أمرًا شاقًا ، ولكن من الضروري الحفاظ على أمان جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإنترنت. مثال على ذلك: أصدرت Microsoft تصحيحًا لثغرة يوم الصفر تؤثر على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows.

تؤثر آخر تحديثات الأمان من Microsoft على كافة إصدارات Windows الحديثة. يتم نشره حاليًا على أنظمة التشغيل Windows 11 و 10 و 8 / 8.1 وأيضًا على جميع إصدارات Windows Server التي تعود إلى Windows Server 2008. تم نشره أيضًا على Windows 7. افتراض ينتهي في 14 يناير 2020.

تم تحديد الثغرة الأمنية المعنية على أنها CVE-2022-37969 ، وهو خطأ في برنامج تشغيل نظام ملفات سجل Windows الشائع الذي يسمح برفع الامتياز الذي يمكن للمهاجمين استغلاله للحصول على وصول على مستوى النظام إلى الأجهزة المعرضة للخطر. يمكن الحصول على الامتياز. سيحتاج المهاجم إلى الوصول إلى جهاز تم اختراقه ويكون قادرًا على تنفيذ التعليمات البرمجية على هذا الجهاز ، لذلك يمكن استغلال هذه الثغرة الأمنية عبر الفيروسات أو الملفات الضارة الأخرى ، على سبيل المثال.

أقرت Microsoft أن أربعة فرق بحثية مختلفة – CrowdStrike و DBAPPSecurity و Mandiant و Zscaler – قد أبلغت عن هذه المشكلة ، مما قد يشير إلى أن هذه الثغرة الأمنية قد تم استغلالها بالفعل في البرية. ، وهو نظام تشغيل غير مدعوم مثل Windows 7.

يتم حاليًا طرح تصحيحات الأمان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، لذا قم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمجرد أن تتاح لك الفرصة.

المصدر: تك كرانش

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.