gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

تكبير / خادم Open Connect Appliance من حوالي عام 2013 حصل عليه Redditor.

مستخدم Reddit اسمه PoisonWaffe3 تم الحصول عليه مؤخرا خادم ذاكرة التخزين المؤقت لـ Netflix من حقبة 2013 والذي تم إخراجه من الخدمة ومسحه للتخلص منه ، مما يمثل مناسبة نادرة حيث ألقى الجمهور نظرة على المادة الغامضة ، تقارير الخلل.

كان خادم ذاكرة التخزين المؤقت الذي تم إيقاف تشغيله ، المسمى “Open Connect Appliance” (أو OCA) ، يعمل كجزء من Netflix. افتح Connect Content Delivery Network. Open Connect عبارة عن شبكة من الخوادم حول العالم متكامل مع مزودي خدمة الإنترنت المحليين التي تحتوي على نسخ محلية من محتوى فيديو Netflix ، مما يؤدي إلى تسريع تسليم هذا المحتوى إلى مشاهدي Netflix من خلال تقريبه من المشاهدين قدر الإمكان (جغرافيًا ومن منظور قفزة على الشبكة).

يوفر Netflix الكثير من الوثائق عالية المستوى على فتح الاتصال على موقعه على الإنترنت ، ولكن ماذا غير معروف جيدا ما هي المكونات المحددة التي تجعل خوادم Open Connect تعمل ، خاصة تلك التي يبلغ عمرها عشر سنوات تقريبًا. بعد إزالة ثلاثة مسامير ، ألقت PoisonWaffle3 نظرة خاطفة داخل وحدتها ووجدت لوحة أم SuperMicro “قياسية جدًا” ، ومعالج Intel Xeon (E5 2650L v2) ، وذاكرة وصول عشوائي DDR3 بسعة 64 جيجابايت ، و 36 7.2 تيرابايت (7200 دورة في الدقيقة) محركات أقراص ويسترن ديجيتال الصلبة ، وستة محركات أقراص صلبة سعة 500 جيجابايت ميكرون ، زوج من مصادر الطاقة بقدرة 750 وات وبطاقة شبكة إيثرنت 10 جيجابت من أربعة منافذ. في المجموع ، يحتوي الخادم على “262 تيرابايت من التخزين الخام” ، وفقًا لـ PoisonWaffle3.

حصل PoisonWaffle3 على خادم ذاكرة التخزين المؤقت Netflix الأحمر الساطع لأنه يعمل مع مزود خدمة الإنترنت الذي كان يغلق الأجهزة. كتبوا: “نحن نقوم بإزالة / استبدال عدد غير قليل من ذاكرات التخزين المؤقت لـ Netflix OCA من حقبة 2013 ، وقد عُرض عليّ واحدًا”. “بالطبع ، لم أستطع أن أقول لا”.

المستخدم الأصلي طلب النصيحة حول ما يجب فعله مع OCA ، وتراوحت الاقتراحات من تسخير العملة المشفرة Chia (التي تحتوي على مساحة تخزين كبيرة) لتشغيل ملف معقد خادم تدفق الوسائط. في الأصل ، قام OCA بتشغيل FreeBSD ، ولكن تم مسح الخادم بالكامل كجزء من عملية إيقاف التشغيل. بدلاً من ذلك ، تم تثبيت PoisonWaffle3 تروناس، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر مصمم خصيصًا لتطبيقات تخزين ملفات الشبكة. مهما كان المسار الذي يتخذه PoisonWaffle3 مع الأجهزة ، لا يزال 262 تيرابايت مساحة تخزين كبيرة لشخص واحد ، حتى في عام 2022.

ومن المثير للاهتمام أن خدمة الاتصال الهاتفي البائدة الآن معجزة استخدم نظام التخزين المؤقت المحلي لتوزيع البيانات بشكل أكثر كفاءة باستخدام نفس المبدأ الأساسي مثل Open Connect في الثمانينيات والتسعينيات. وبدلاً من تقديم الفيديو ، قدمت هذه الخدمة بيانات نصية و NAPLPS ملفات الرسومات المتجهة. لقد تغير الزمن ، لكننا ما زلنا نريد بيانات سريعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *