gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

أطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الأحد، مبادرة لسلاسل الإمداد العالمية، مستهدفا جذب 40 مليار ريال سعودي (10.64 مليار دولار) من “الاستثمارات النوعية والصناعية والخدمية في سلاسل التوريد العالمية” إلى المملكة خلال السنتين الأوليين من إطلاق المبادرة.

وستشمل المبادرة تخصيص ميزانية حوافز تقدر بنحو 10 مليارات ريال سعودي في شكل حوافز مالية وغير مالية لمستثمري سلاسل التوريد، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”. 

وقال ولي العهد إنها “ستُسهم مع غيرها من المبادرات التنموية التي تم إطلاقها، في تمكين المُستثمرين، على اختلاف قطاعاتهم، من الاستفادة من موارد المملكة وقدراتها لدعم وتنمية هذه السلاسل، وبناء استثماراتٍ ناجحة، كما أنها ستُسهم من جهةٍ أخرى، في تمكين السعودية من تحقيق طموحات وتطلعات رؤيتها، التي تشمل تنمية وتنويع موارد الاقتصاد الوطني، وتعزيز مكانتها الاقتصادية لتصبح ضمن أكبر 15 اقتصاداً عالمياً بحلول عام 2030”. 

وتهدف “المبادرة الوطنية لسلاسل الإمداد العالمية” إلى جعل المملكة البيئة الاستثمارية المناسبة والأمثل لجميع المستثمرين في سلاسل الإمداد، من خلال العديد من الخطوات مثل؛ حصر وتطوير الفرص الاستثمارية وعرضها على المستثمرين، وإنشاء عددٍ من المناطق الاقتصادية الخاصة، بالإضافة لجذب المقرّات الإقليمية للشركات العالمية إلى المملكة، بحسب ما أفادت “واس”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *