gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

متابعة-جودت نصري

 

بادرت شركة “جوجل” في تطوير واجهة تطبيق Family Link، وذلك في إطار توفير عنصري الأمن والسلامة للأطفال ومساعدة للآباء للتحكم في ضبط الإعدادات الخاصة بالأطفال على أجهزة الأندرويد، وتتيح الهيكلة الجديدة فهم كيف يقضي طفلك وقته على جهازه ومشاركة موقعه الجغرافي وإدارة إعدادات الخصوصية.

مزايا تطوير تطبيق Family Link

استعرض الموقع الرسمي لـ”جوجل” على شبكة الإنترنت، المزايا الجديدة التي تمت إضافتها لتطبيق “Family Link” وهي على الترتيب:

– إنشاء القواعد الرقمية الأساسية من خلال ضبط حدود مدة نظر الطفل إلى الشاشة، وتوجيه الطفل نحو المحتوى المناسب لفئته العمرية، حيث تتيح تلك الميزة إمكانية حظر أو السماح بالتطبيقات التي يريد طفلك تنزيلها، فضلا عن اختيار قنوات اليوتيوب المناسبة لسنه، أو تجربة Youtube Kids.

– إدارة حساب طفلك وتأمينه وحماية خصوصيته من خلال إدارة “Family Link” التي تسمح بالوصول لخيارات مفيدة للطفل، بجانب التطبيقات التي يمكن تنزيلها على جهاز الطفل الخاص.

– إمكانية إدارة إعدادات بيانات طفلك وحسابه، من قبل أحد الوالدين، عبر مساعدة الطفل في تغيير كلمة المرور أو تعديل بعض البيانات الشخصية، أو حذف حسابه نهائيا في حال كانت الأمر ضروريا.

– البقاء على التواصل مع الطفل أثناء التنقل، باستخدام تطبيق Family Link ومعرفة عمر البطارية المتبقي.

 السن المسموح به لاستخدام حسابات جوجل

أعلنت شركة جوجل أن الحد الأدنى للسن المسموح به لإدارة حساب خاص على جوجل هو 13 عاما، وبالنسبة إلى الأطفال الذين لم يبلغوا بعد الحد الأدنى للسن المسموح به، يمكن لوالدَيهم مساعدتهم في إنشاء حساب على جوجل والتحكم به من خلال استخدام تطبيق Family Link، وحذرت الشركة من إيقاف الحساب في حالة تبين أن الطفل لم يبلغ السن المسموح به لامتلاك حساب على Google.

الإشراف على تطبيق Family Link

يمكن للآباء تنفيذ سلسلة من الإجراءات لحماية أطفالهم عند استخدام التطبيق وتتمثل في الآتي:

– معرفة الموقع الجغرافي لطفلك.

– الموافقة على عمليات التنزيل وعمليات الشراء التي يجريها طفلك على Google Play وStadia أو وضع قيود على إمكانية عرض المحتوى وفقًا لتقييمات مدى ملاءمته للأعمار المختلفة

– إدارة الإعدادات، مثلاً “البحث الآمن” في “بحث Google”، للمزيد اضغط هنا.

وأوضحت شركة جوجل عبر موقعها الرسمي على الإنترنت أن ميزات تطبيق “Family Link” تتوفر بدرجة محدودة، كونها تتطلب ظروف معينة لتعمل خلالها، مثال على ذلك أنه لا يمكن حظر التطبيقات التي تشك بها إلا إذا قام طفلك بالدخول على جهاز متوافق يعمل بنظام التشغيل Android أو نظام التشغيل Chrome، ولا يمكن الاطّلاع على الموقع الجغرافي لجهاز طفلك في تطبيق Family Link إلا عندما يكون جهاز Android الخاص به قيد التشغيل ومتصلاً بالإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *