gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

توفي ريكو كوداما ، المطور الرائد لكلاسيكيات Sega بما في ذلك Phantasy Star و Skies of Arcadia. عمرها 58 سنة.

بدأت الشائعات بعد أن شوهدت meme لـ Kodama في اعتمادات Mega Drive Mini 2. وردا على سؤال عما إذا كانت الرسالة تهدف بالفعل إلى الإشارة إلى وفاة جوداما ، قال منتج شركة Sega يوسوكي أوسكوناري إنه فعل ذلك.

كتب أوكوناري: “كما تفهم”. “لقد احترمناها”.

وأكد سيجا أن كوتاما توفي في مايو ، لكنه لم يتمكن من مشاركة أي تفاصيل أخرى احتراما لخصوصية عائلته.

وأضاف سيجا من اليابان ، “إننا نصلي من أجل أن يرقد الفقيد بسلام ونعرب عن امتناننا لمساهماته الهائلة في سيجا”. [Translation by IGN Japan]

سيدة رائدة في مجال الرياضة

اشتهر Kotama بعمله المبكر باسم Phoenix Raid ، ودخل صناعة الألعاب في منتصف الثمانينيات ، حيث عمل كمصمم جرافيك ولاحقًا كمنتج ومخرج. تشمل اعتماداته Sonic the Hedgehog 2 و Skies of Arcadia ، لكنه اشتهر بعمله كأحد رواد سلسلة Phantasy Star ، حيث شغل منصب مدير Phantasy Star IV.

على الرغم من الإشادة بكونها رائدة في مجال يسيطر عليه الذكور ، إلا أن Kodama تجنبت الأضواء بشكل مشهور ، وسلمت الفضل إلى بقية فريقها عندما حصلت على جائزة Pioneer في جوائز Game Developers Choice.

“لا أعرف ما إذا كان ذلك بسبب ثقافة شركة Sega أم ماذا ، لكنني لم أشعر أبدًا أنني في وضع غير مؤات لأنني امرأة. لقد كنت أعمل على أشياء مختلفة تتعلق بتطوير اللعبة من أجل وقت طويل. الآن بعد 30 عامًا منذ انضمامي إلى Sega ، لم أعامل أبدًا بشكل مختلف عن الرجال ، “قال Kotama. في مقابلة.

في مقابلة أخرى، قالت إنها لا تعتقد أنه من غير المعتاد أن تلعب الفتيات الألعاب ، مضيفة أن الفتيات غالبًا ما ينجذبن نحو ألعاب تقمص الأدوار. برزت واحدة من أبرز أعماله ، فانتاسي ستار ، لأنها كانت واحدة من الألعاب القليلة مع بطلة الرواية.

قال كوتاما في ذلك الوقت ، “كوني امرأة ، عندما أصنع الألعاب ، أحاول ألا أجعلهم شخصيات خيالية من الذكور ، وأن يتم استبدالهم. أريد أن تكون الشخصيات النسائية مرتبطة بكلا الجنسين. لكننا نريد أن نرى شخصيات قوية. – سيدات شغالات في الألعاب التي تستهدف جمهورًا نسائيًا “.

ظل Kotama نشطًا في صناعة الألعاب حتى عام 2010 ، واستمر في العمل على ألعاب تمتد على 7th Dragon و Sega Age. لقد تركت إرثًا كواحدة من المطوِّرات الرائدات في تاريخ الألعاب ، وتعد مسيرتها المهنية التي استمرت 35 عامًا في الصناعة مصدر إلهام للعديد من النساء لتتبعهن.

رصيد الصورة الصغيرة: مؤتمر مطوري الألعاب

كيت بيلي هي محررة أخبار أولى في IGN ومضيفة مشاركة لـ Nintendo Voice Chat. حصلت على بقشيش؟ أرسلها مباشرة إلىthe_katbot.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *