gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

دعت السلطات في مدينة جدة السعودية، الخميس، المواطنين إلى تجنب مواقع تجمعات مياه الأمطار والابتعاد عن مصادر الكهرباء، بعد تعرض المدينة لسيول عارمة.

وحذر المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي “من ترك الأطفال يلعبون في تجمعات مياه الأمطار”، داعيا إلى “الابتعاد عن مصادر الكهرباء من أعمدة الإنارة وكبائن الكهرباء، وإفساح المجال للمعدات وأعمال سحب مياه الأمطار”.

ودعا البقمي في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إلى “تجنب مواقع تجمعات مياه الأمطار واختيار الطرق البديلة المستخدمة، والتبليغ عن تجمعات المياه”.

وأشار إلى أن “الفرق الميدانية باشرت سحب مياه الأمطار من أماكن التجمعات التي لا يوجد بها تصريف، ورفع بعض المخلفات من الطرق لتسهيل حركة المرور داخل المحافظة”.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تأثر حركة المرور في جدة بفعل تساقط الأمطار الغزيرة، وكذلك لقطات صادمة لانجراف عدد من السيارات نتيجة سرعة جريان المياه.

وفي أحد الفيديوهات يسمع صوت إحدى السيدات وهي تصور سيارات تجرفها المياه وتدعو الله بأن ينقذهم من الوضع الحالي وتقول : ” هذه سيارتي انجرفت”.

وتسببت موجة أمطار غزيرة على مدينة جدة في تعليق الدراسة وتأخير رحلات جوية وإغلاق الطريق المؤدية إلى مكة المكرمة لساعات، بحسب ما أوردت وسائل إعلام سعودية.

وكانت فيضانات كبيرة أودت بـ123 شخصا في جدة في 2009، ونحو عشرة أشخاص بعدها بعامين. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *