gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: يحمي الثوم، الجسم من أمراض كثيرة، كما يتمتع بالعديد من الفوائد.

إليك الفوائد الصحية المرتبطة بتناول الثوم يوميًا، وفقًا لـ “ويب طب”.

1. يوفر مضادات الأكسدة المفيدة يعد الثوم غنيًا بمضادات الأكسدة المفيدة والمختلفة، حيث تعمل مضادات الأكسدة على تقليل الإجهاد التأكسدي في أنسجة الجسم مما يبطىء عملية الشيخوخة ويحمي الجسم أيضًا. تساعد مضادات الأكسدة أيضًا في الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: الضغط، وارتفاع الكولسترول، وأمراض الدماغ كالزهايمر.

2. يخفف من نزلات البرد الاستخدام الوقائي للثوم قد يقلل من تكرار نزلات البرد لدى البالغين، ولكن ليس له تأثير على مدة الأعراض. للتمتع بهذه الفائدة، يفضل أن يتم تناول الثوم نيئًا.

3. يعزز المناعة يساهم تناول الثوم يوميًا في تعزيز مناعة الجسم وكفائتها، وذلك يعود إلى العناصر الغذائية المهمة الموجودة في الثوم والتي تعمل على تقوية الجهاز المناعي.

4. يحمي من الإصابة من بعض أنواع السرطان يقي تناول الثوم يوميًا من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان خاصة الرئة وسرطان الدماغ وسرطان البروستات. يعود ذلك إلى المركبات العضوية الكبريتية الموجودة في الثوم، حيث أنها فعالة في تدمير الخلايا السرطانية والحد من تكاثرها وانتشارها.

5. يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام يساعد تناول الثوم في خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام وخاصة لدى النساء، وذلك بسبب احتواءه على مادة الأليوم (Allium). 6.

يحمي القلب ويعزز صحته يحتوي الثوم على غاز كبريتيد الهيدروجين، والذي أثبت أنه يحمي القلب من الإصابة بالأمراض المختلفة بما فيها الذبحات الصدرية.

7.فوائد أخرى

أما الفوائد الأخرى التي قد تجنيها جراء تناول الثوم يوميًا فتشمل: خفض خطر الإصابة بورم أو التهاب المعدة. خفض خطر الإصابة بالتهاب الكبد. خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة. محاربة الإصابة بالقدم الرياضي بسبب خصائصه المضادة للفطريات. تعزيز صحة البشرة والشعر بشكل ملحوظ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *