gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

ت + ت – الحجم الطبيعي

أطلق مركز جامعة نيويورك أبوظبي للفيزياء الفلكية والجسيمات والكواكب الموسم الثاني من سبيسد أوت، أول بودكاست في الجامعة مخصص لعلوم الفضاء. وتتوفر سلسلة البودكاست المكونة من 15 حلقة على منصة آبل بودكاستس وسبوتيفاي، وتستضيف عدداً من أبرز الخبراء بمن فيهم، عالم الفضاء فاروق الباز والبروفيسور باري باريش الحائز على جائزة نوبل، وغيرهم.

وقال الدكتور محمد عباس الباحث المشارك في المركز ومضيف البودكاست: «حظي إطلاق برنامج سبيسد أوت، وهو أول بودكاست مخصص لعلوم الفضاء، باهتمام كبير من قبل عشاق الفضاء وعلماء الفلك الطموحين وغيرهم من هواة المعرفة والاستكشاف».

ويبدأ الموسم الثاني بحلقة يشارك فيها البروفيسور باري باريش، الحائز على جائزة نوبل، والذي ساهمت أبحاثه في اكتشاف موجات الجاذبية لأول مرة.

وتستضيف الحلقة الثانية، «يوم في حياة عالمة فلك»، العالمة سارة بيرسون للحديث حول يومياتها أثناء مناقشة أحدث الأبحاث المتعلقة بمسار النجوم وتشكيلات المجرات المختلفة. وتستضيف الحلقة الثالثة من السلسلة، بعنوان «أصول الكون»، بريان كيتنغ، أستاذ الفيزياء الشهير في مركز الفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في قسم الفيزياء في جامعة كاليفورنيا، سان دييغو. 

طباعة
Email




التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *