gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

كشف تقرير جديد بعض التفاصيل حول تصميم سلسلة هواتف “أبل” الجديدة ” أيفون 15″، وأبرزها أنّ الهاتف الجديد الذي سيحمل اسم “أيفون 15 ألترا”، سيتمتّع بهيكل مصنوع من التيتانيوم الفاخر.

وكانت شائعات قد ظهرت سابقاً في خصوص حواف التيتانيوم، ولكنّها لم تطبّق، حيث كان من المفترض أن تأتي مع هاتف أيفون 14 برو ماكس، لكنّ الهاتف أتى في النهاية بحوافّ من الفولاذ المقاوم للصدأ.

وتساعد مادة التيتانيوم على جعل الجهاز يحافظ على قوّة المقاومة؛ لأنّ هذه المادة تتمتّع بقوّة الفولاذ نفسها، لكنّها أخفّ بنسبة 40 في المئة، وفقاً لما قاله التقرير.

وفي خصوص تسمية “أيفون 15 ألترا”، فمن المتوقّع أن يكون هذا الموديل بديلاً عن “أيفون برو ماكس” ضمن سلسلة هذه الهواتف. ونظراً لقوّة مادة التيتانيوم، من المفترض أن يكون الجهاز أقوى من أيفون 14 برو ماكس.

وتعتبر مادة التيتانيوم أكثر كلفة، حيث تبلغ كلفة الكيلو 35 -50 دولاراً، بينما يكلّف كيلو الفولاذ 1 – 1.5 دولارًا، ما يعني أنّ سعر أيفون 15 ألترا قد يزيد على سعر أيفون 14 برو ماكس الذي تبدأ كلفته من 1099 دولاراً، وكان المسرّب قد قال في وقت سابق إنّ أيفون 15 ألترا قد يبدأ سعره من 1199 دولاراً.

ولن يمنح هيكل التيتانيوم الجديد إحساسًا متميّزًا لهاتف “أيفون 15 ألترا” فحسب، بل سيجعل الهاتف الذكي أخفّ وزناً وأقوى وأكثر مقاومة للخدش من الفولاذ، ومن المهمّ ملاحظة أنّ الهواتف المصنوعة من التيتانيوم نادرة جدًّا وستساعد أيضًا في تحسين مظهر وشكل الجهاز القادم.

وتشير شائعات أخرى إلى أنّ هاتف “ألترا” سيكون له نظام كاميرا أماميّ أفضل، وعمر بطارية أطول ومنفذ USB-C.

ومن المتوقع أيضًا أن يأتي هاتف “أيفون” الأغلى مدعومًا بشريحة 3 نانومتر أسرع وأكثر كفاءة، وقد تظهر أخيرًا مجموعة الكاميرا الخالية من الصدمات والأزرار الدائرية المخصّصة لـ iPhone 14 Pro على iPhone 15 Urtla، ومع ذلك، فهذه كلّها شائعات وقد تتغيّر مع الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *