gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

ناسا تستهدف أكتوبر 2023 لإطلاق مهمتها Psyche.

أعطت وكالة ناسا الضوء الأخضر لمهمة التحقيق في الكويكب الغني بالمعادن Psyche ، والذي قد يكون النواة المكشوفة لكوكب ميت منذ فترة طويلة. كان مصير البعثة محل شك في السابق بعد أن جعلتها الصعوبات الفنية تفوت نافذة إطلاقها في عام 2022.

وفق فوربس، 16 Psyche ، كويكب عرضه 140 ميلاً / 226 كيلومتراً يمكن أن يحتوي على لب من الحديد والنيكل والذهب بقيمة 10000 كوادريليون دولار.

وذكرت المنفذ الإخباري كذلك: “كان من المقرر إطلاق مركبة الفضاء Psyche التابعة لوكالة ناسا في أغسطس 2022 وتصل إلى الكويكب في عام 2026. ومع ذلك ، أدت مشكلات البرامج ومشاكل تطوير المهمة إلى أن المهمة فوتت نافذتها”.

بسبب التأخيرات في التطوير ، تهدف مهمة Psyche الآن إلى نافذة إطلاق في عام 2023 بعد أن فقدت النافذة المجدولة هذا العام.

بعد إجراء تقييم داخلي للمشاكل التي تسببت في تأخير المشروع ، اختارت ناسا المضي قدمًا في مهمة Psyche ، أعلنت وكالة الفضاء يوم الجمعة.

قال توماس زوربوشن ، المدير المساعد لمديرية المهام العلمية التابعة لناسا في واشنطن: “إنني أقدر العمل الجاد الذي قام به مجلس المراجعة المستقل والفريق الذي يقوده مختبر الدفع النفاث من أجل نجاح المهمة”. “سيتم تنفيذ الدروس المستفادة من Psyche عبر مجموعة مهامنا بالكامل. أنا متحمس بشأن الرؤى العلمية التي ستوفرها Psyche خلال حياتها ووعدها بالمساهمة في فهمنا لجوهر كوكبنا.”

وفق ناسا، مهمة Psyche هي رحلة إلى كويكب معدني فريد يدور حول الشمس بين المريخ والمشتري. ما يجعل الكويكب Psyche فريدًا من نوعه هو أنه يبدو أنه النواة المكشوفة من الحديد والنيكل لكوكب قديم ، وهي إحدى اللبنات الأساسية لنظامنا الشمسي.

فيديو مميز لليوم

ستصوت ولاية غوجارات في 1 و 5 ديسمبر ، النتائج في 8 ديسمبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *