gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية ويتشكّل الضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح بدءاً من بعد الظهر.

وجاء في النشرة الآتي:
– الحالة العامة: طقس خريفي مستقر، رطب وحار نسبياً يسيطرعلى لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة فوق معدلاتها الموسمية حتى بعد ظهر يوم غد الاثنين، حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي متمركز فوق البحر الأسود والذي يتوجه نحو تركيا ممّا يؤدّي إلى طقس معتدل ومتقلب نسبياً.


(معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين 21 و 29 درجة)

– الطقس المتوقع في لبنان:

الأحد: قليل الغيوم مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة خاصة على الجبال والساحل مع نسبة رطوبة مرتفعة ممّا يزيد من نسبة الشعور بالحر، يتشكّل الضباب على المرتفعات المتوسطة اعتباراً من بعد الظهر، يتحول ليلاً إلى غائم جزئياً.


الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئياً مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الساحلية والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية ويتشكّل الضباب على المرتفعات، كما تنشط الرياح بدءاً من بعد الظهر.

 

الثلثاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والداخلية وملموس في المناطق الجبلية، كما تنشط الرياح أحياناً ويتوقع تساقط الرذاذ في المناطق الشمالية خاصة خلال الفترة الصباحية.

 

الأربعاء: غائم جزئياً مع ضباب على المرتفعات واستمرار الانخفاض بدرجات الحرارة والتي تعود إلى معدلاتها الموسمية، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق أحياناً خاصة في المناطق الشمالية والجبلية.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 22 إلى 33 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 26 درجة، في الداخل من 20 إلى 34 درجة.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.

– الانقشاع: جيّد، يسوء على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر بسبب الضباب والرطوبة المرتفعة.


-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و85 في المئة.

-حال البحر: متوسّط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 27°م.


– الضغط الجوي: 1013 HPA أيّ ما يعادل: 760 ملم زئبق.


– ساعة شروق الشمس: 06:33.

 

– ساعة غروب الشمس: 18:21.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *