gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

عندما تدخل شركة لوتس البريطانية لصناعة السيارة في مقارنة مع طراز نيسان اليابانية، بالتأكيد يظهر في طرازيهما حرفية كل منهما لوتس المحترفة في تقنيات تطوير المحركات وصناعة سيارات السباق، ونيسان المتخصصة في تقنيات الأمان والسلامة ورفاهة مقتني طرزها.

لوتس Exige 410

لوتس Exige 410

تتميز شركة لوتس بصناعة سيارات رياضية خفيفة الوزن لمن يرغب في متعة القيادة البحتة ولا يحب أن تكون سيارته محشوة بإضافات لا حاجة لها. تصميم سيارة لوتس إكزيج سبورت 410 هو عبارة عن مزيج ما بين لوتس إكزيج سبورت 350 ولوتس إكزيج 430 المخصصة للحلبات حيث أنها تعكس مزيجاً لا مثيل له في عالم السيارات الرياضية.

-مميزات لوتس

تمتاز سيارة لوتس إكزيج سبورت 410 بالتعديلات على قاعدة العجلات المستخدمة في طراز لوتس إكزيج 430 المخصصة للحلبات ونظام التعليق وعلبة التروس مما يعطيها ثباتاً مذهلاً. حيث إنها مصممة لمتعة القيادة على الطرق العامة ولايوجد أي منافس لها على الإطلاق والفضل يعود إلى المحرك ذي سعة 3.5 لتر الذي يحتوي على 6 إسطوانات بوضعية متقابلة ومزود بشاحن سوبرشارجر ونظام تبريد، علماً بأن المحرك ينتج 410 أحصنة، قد يبدو رقم قوة المحرك قليلاً لكن يجب أخذ الاعتبار أن وزن السيارة يبلغ فقط 1054 كغم مما يجعل نسبة القوة للوزن 389 حصاناً للطن الواحد، مما يجعلها أخف طراز جرى إنتاجه من سلسلة طرازات إكزيج.

كما تم الحديث سابقاً عن الوزن الخفيف لوتس إكزيج سبورت 410، وكذلك نسبة الوزن للقوة المخيفة فإن ذلك يمنحها تسارعاً مذهلاً، حيث تحتاج إلى 3.3 ثوانٍ للوصول إلى 100 كم/ساعة من حالة السكون وتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كم/ساعة وهي أرقام مشابهة لطراز القمة وهو إكزيج 430 المخصصة للحلبات.

-مواصفات داخلية وخارجية

من الخارج تتميز سيارة إكزيج سبورت 410، حيث يبرز الجناح الخلفي ذو التصميم المميز للحد من ضغط الجاذبية الذي يبلغ 150 كغم، كما وتبرز على كل جهة من السيارة الزوائد المصنوعة من ألياف الكربون للمساهمة في تخفيف الوزن قدر الإمكان وكذلك لإعطاء مظهر شرس للسيارة.

فيما يخص سيارة إكزيج سبورت 410 صرح أحد الإداريين في شركة لوتس أنهم يسعون دائما إلى التطور وعدم الكسل وذلك يتمثل بإستخدام آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات وطراز إكزيج سبورت 410 لايشذ عن القاعدة حيث أنه يمثل خلاصة ما توصلت إليه شركة لوتس خلال 70 سنة.

المميزات الداخلية قفل مركزي للأبواب مقاعد من القماش مقاعد من الجلد عجلة القيادة من الجلد عجلة قيادة كهربائية التحكم فى المقعد – يدوى مقاعد مريحة دواسات رياضية جهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود المميزات الخارجية دواسات من الخليط المعدنى مصابيح نهارية – LED مرايات جانبية كهربائية اضائة خلفية LED سبويلر خلفى مقاس الجنط “18 جنوط من الخليط المعدنى مميزات اضافية كمبيوتر توضيح حالة السيارة تكييف يدوى عداد المسافة

نيسان جي تي ار GT-R 2022

نيسان جي تي ار

يمتلك طراز نيسان جي تي ار 2022 دفع رباعي مميز يجعلها أفضل على التحرك على الطريق والقدرة على المناورة، مما يعطي السائق إحساساً بالثقة والقوة أثناء القيادة .

-مواصفات محرك نيسان GT-R 2022 الفئة القياسية من هذه السيارة تمتلك محرك سعة 3.8 لتر بعدد 6 سلندر ينتج عنه قوة 565 حصاناً مع ناقل الحركة ذي ست سرعات أوتوماتيكي والذي يعمل بالدفع الرباعي أما عن تسارعها من 0 الى 96 كم خلال 2.9 ثانية .

ربما تجد فارقاً كبيراً في الأسعار ما بين الفئة القياسية من السيارة وباقي الفئات الأعلى مثل Track Edition، وكذلك فئة Nismo، وذلك لأن الفئات الأعلى تمتلك محركاً تصل قوته إلى 600 حصان مع خاصية الألعاب النشط للصوت فإن صوت المحرك العملاق والقوي لا يصل إلى قمة القيادة.

السيارة تمتلك المحرك قوته 600 حصان عند عدد لفات 6800 لفة في الدقيقة وعزم الدوران 481 رطلاً/ قدم عند عدد لفات 3600 لفة في الدقيقة و التساع من خلال هذا المحرك 3.0 ثانية مع ناقل الحركة ذو 6 سرعات ثنائي الكلتش .

أما عن صرفية الوقود فإن السيارة تستهلك في المتوسط 16 ميلاً لكل غالون من الوقود داخل المدينة و تستهلك 22 ميلاً لكل غالون من الوقود على الطرقات السريعة في المتوسط .

-التصميم الخارجي نيسان جي تي ار 2022

مقدمة السيارة تمتلك هوية السيارات الرياضية التي تظهر جليا في الشبك الأمامي الكبير الحجم والذي يضم قسماً علوياً وآخر سفلياً مصنوعاً من شبك مغزلي أسود اللون مع عدد من الزوايا الرياضية السوداء اللون، وفي أسفل المصد الأمامي نجد إطاراً من اللون الأسود الذي يمتد إلى جانبي السيارة وحتى المصد الخلفي منها.

نرى اللون الأحمر في إطار حول الإطارات الرياضية بقياس 22 بوصة والمرايا الجانبية عليها شريط أحمر اللون وتأتي بالون الأسود الذي يطرح في غطاء المحرك الأمامي واسفل المصد .

المصد الخلفي من السيارة يتمملك أسبوطات خلفية ذات تصميم دائري رباعي يحتوي على لمبات ليد وجناح خلفي رياضي كبير الحجم و في أسفل المصد يوجد أربعة مخارج عادم للوقود تاي التصميم الدائري الكلاسيكي .

-داخلية نيسان جي تي ار 2022

المقاعد الامامية من هذه السيارة تأتي بالتصميم الرياضي الفاخر و عليها شعار GTR وكذلك تأتي واسعة و مريحة في حين أن المقاعد الخلفية هي الاصغر حجما والتي يمكن أن نعتبرها مقاعد مخصصة للأطفال فقط .

المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر و مميز و هي قابلة للتدفئة مع باب كبيرة الحجم سهولة الدخول و الخروج من السيارة والكونسول الوسطي ذو الحجم الصغير .

المقصورة الداخلية من السيارة تأتي فاخرة بشكل كبير و ذلك مثل المتوفرة في اودي ار 8 ومرسيدس GT AMG الشهيرة وتمتلك تحكماً ثنائياً بالمناخ في السيارة .

السيارة تمتلك شاشة وسطية بقياس 8 بوصة مع إمكانية التحكم فيها من خلال مقبض دوار في الكونسول الوسطي . هذه الشاشة متطورة ويمكنها أن تتواصل مع الهواتف الذكية من خلال آبل كار بلاي و لكنها غير قابلة للتوصيل مع الاندرويد اوتو حتى الآن مع نظام الصوت من نوع بوز .

شاشة الملاحة في هذه السيارة تمتلك نظام تشغيل انيق و بسيط يمتلك رسومات و فوائد مميزة و جذابة .

-وسائل الامان و السلامة

على الرغم من ان السيارة تأتي بسعر غالي و مرتفع إلا أنها لا تحتوي على أدوات مساعدة السائق في هذه السيارة و ذلك لانك تسعى للحصول على سيارة رياضية و تشعرك بأنك في حلبة القيادة .

و ربما وسائل الان القياسية في هذه السيارة تتمثل فقط في حساسات امامية و خلفية للمساعده في الركن وكذلك الوسائد الهوائية للوقاية من الصدمات .

السيارة لا تمتلك خاصية مراقبة النقطة العمياء أو مكابح الطوارئ أو البقاء داخل المسار لأن جميع هذه المواصفات تتنافى مع طبيعة السيارة الرياضية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *