التخطي إلى المحتوى

ترجمة حصريةد: اكتشف العلماء، علاج مبتكر للقضاء على مرض السرطان في الحالات الميئوس من شفائها.

ووفقًا لما أوردته صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، فإن فيروس الهربس المعدل وراثيًا هو الأمل الجديد للتغلب على السرطان بعد أن وجد العلماء أن الفيروس يستطيع القضاء على الأورام في المرضى الميؤوس من شفائهم.، وفقًا لإحدى التجارب في معهد أبحاث السرطان (ICR) في لندن.

ولفتت، إلى أنه تم اختباره على 39 مريضًا يعانون من السرطانات بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من أورام الجلد والمريء والرأس والرقبة.

ونقلت الصحيفة عن مريض من غرب لندن، خضع لهذا العلاج المبتكر، قوله: إنها «معجزة حقيقية» بعد أن تمكن من العودة إلى العمل مرة أخرى.

وقال المريض ويُدعى Krzysztof Wojkowski، 39 عامًا، الذي ظل يعاني من سرطان Mucoepidermoid، وهو نوع من سرطان الغدة اللعابية: «لقد تلقيت حقنة من الفيروس كل أسبوعين لمدة خمسة أسابيع قضت على السرطان تمامًا»، مشيرًا إلى أنه لا يشكو من السرطان منذ عامين وحتى الآن.

من جانبه، بيّن قائد الدراسة البروفيسور كيفن هارينجتون، أستاذ علاجات السرطان البيولوجية في معهد أبحاث السرطان بلندن، أنه يتم حقن الفيروس مباشرة في الأورام، ويتكاثر داخل الخلايا السرطانية ليُفجرها من الداخل، كما يزيد من قدرة جهاز المناعة على قتل الخلايا السرطانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.