gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد : أعلن البروفسور الألماني- التركي الأصلUgur Sahin الناشط وزوجته البروفسورة Özlem Türeci المتخصصة مثله بالعلاج المناعي للسرطان،أن أول لقاح فعال ضد السرطان سيصبح متاحا على نطاق واسع بعد أقل من 8 سنوات.

وقال إن الدروس المستفادة من الوباء الكوروني ستسرّع علاجات السرطان القائمة على تقنية Messenger RNA المعروفة برمز mRNA اختصارا، أو Ribonucleic acid (RNA) أو “حمض نووي ريبوزي” الموجود بكل الكائنات والفيروسات، ويلعب أدوارا عدة بنقل وتشفير وفك تشفير والتعبير عن المعلومات الوراثية وتحفيز العديد من التفاعلات الكيميائية.حسب العربية.نت

وأضافت زوحته،”ما طورناه على مدى عقود لتطوير لقاح للسرطان كان بمثابة الخلفية لتطوير لقاح Covid-19 والذي أصبح جزءا من عملنا بمجال السرطان”

وتابعت،التطورات ساعدت المطورين أيضا على التعرف إلى لقاحات “الرنا المرسال” وكيفية التعامل معها “وهو ما سيؤدي بالتأكيد إلى تسريع لقاح السرطان لدينا.. نشعر أن علاج السرطان أو تغيير حياة مرضى السرطان في متناول أيدينا.

ولفتت إلى أن لقاحات السرطان ستعمل بشكل مشابه للقاح ضد كورونا، حيث تقوم بتعليم جسم الشخص على صنع جزيئات “المستضد” الموجودة في الورم حتى يتمكن من التعرف إلى أي خلايا متبقية بعد الجراحة والتخلص منها.

يشار إلى أن البروفسور وزوجته كانا أعلنا في نوفمبر 2020 خبر تطوير شركته BioNTech بألمانيا أول لقاح ضد “كورونا” المستجد، بالتعاون معPfizer الأميركية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *