gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

أخفق أمير من العائلة السعودية المالكة في سداد قيمة قرض لشراء يخت فخم بقيمة 400 مليون دولار، حيث تمت مصادرة “القصر العائم” من قبل “دويتشه بنك”.

وذكر موقع “luxurylaunches” أن اليخت طرح بمزاد علني في مالطا وبيع مقابل 150 مليون دولار فقط وذهبت عائداته للمصرف بسبب الديون المستحقة التي تزيد عن 116 مليون دولار. 

وأشار الموقع إلى أن القصر العائم هو الـ 36 من بين أكبر اليخوت في العالم، إذ تعود ملكيته إلى الأمير خالد بن سلطان، حفيد الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة.

وشغل خالد بن سلطان الذي كان والده وليا للعهد أبان حكم الملك عبدالله، منصب نائب وزير الدفاع منذ نوفمبر عام 2011 وحتى أبريل 2013.

ويبلغ طول اليخت العملاق الذي يضم مهبط للطائرات العمودية، 403 أقدام، حيث يتميز بتصميمات داخلية وخارجية فخمة.

في أبريل، قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مصادر مطلعة، إن أمراء سعوديين باعوا أصولا قيمتها أكثر من 600 مليون دولار من العقارات واليخوت والأعمال فنية في الولايات المتحدة وأوروبا، منذ أن شدد ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، القيود المالية على الأسرة الحاكمة شديدة الثراء.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن الأمير خالد بن سلطان الذي كان قائدا للقوات العربية المشتركة خلال حرب الخليج الثانية عام 1991، باع قصرا في باريس، بجوار برج إيفل بقيمة 87 مليون دولار عام 2020 ويختا فاخرا بطول 220 قدما في عام 2019، وفقا لأشخاص مقربين منه ومطلعين على المعاملات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *