gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

تعتبر لعبة Mario + Rabbids Kingdom Battle واحدة من مفاجآت عام 2017 السارة لما قدمته من جمع بين مجموعة من شخصيات شركة Nintendo التي لم يتوقع أحد اجتماعها خصوصًا إذا أخبرتك أن اللعبة التي اجتمعوا فيها كانت لعبة Turn Based Strategy أي أنها توضع في نفس الخانة التي توضع فيها Xcom مثلًا. الآن مع صدور لعبة Mario + Rabbids Sparks of hope لا أجد وصفًا أدق لهذه السلسلة من “السلسلة التي لم يطلبها أحد لكن احتاج إليها الكل” إليك مراجعة لعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope.

لقد كان من الصعب توقع المستوى الرائع الذي قدمه الجزء الأول فقط من خلال معرفة الاسم والشركة المطورة لذلك العنوان وقتها، ولكن بعد التجربة علم الجميع أتم العلم بأن هناك لعبة ضخمة جديدة بحوذة Nintendo تأتينا بواسطة شركة يوبي سوفت التي تقدم على هذا النوع من الألعاب لأول مرة، وتنجح فيه نجاحًا باهرًا ولذلك هي أمر جلل في عالم الألعاب وصدرت في توقيت تصدر فيه الكثير من الألعاب الكبيرة لأنها بالقطع واثقة من نفسها، ولأنها واحدة من أهم ألعاب منصة Nintendo Switch لهذا العام.

ما الذي يمكنك توقعه من التجربة؟

تجربة اللعبة في أساسها لعبة استراتيجية تعتمد على تتابع الأدوار، ولكن في هذا الجزء جاءت إضافة العوالم المفتوحة والمتمثلة في كواكب مختلفة يزورها الأبطال لتكون البيئة أكثر قابلية للاستكشاف وحل الألغاز وجمع الموارد التي يمكنك استثمارها لتحسين أداء شخصياتك في المعارك.

شخصيًا، أجد أن هناك الكثير من الألعاب التي تقدم القتال بتتابع الأدوار بشكل ممل ورتيب ولكن Mario + Rabbids: Sparks of Hope كانت على النقيد تمامًا من تلك العبارة حيث قدمت أسلوب معارك مميز وممتع مع تقديم إمكانية زيادة أو تعديل الصعوبة حسب رغبتك لتكون بذلك لعبة تقدم تحديًا كبيرًا، أو نزهة في الحديقة!

قصة اللعبة:

يركز هذا الجزء على القصة ويضعها في مركز المحتوى لتكون هي المحرك الأساسي له، أكثر من الجزء السابق وتدور أحداث تلك القصة حول Cursa الكائن الشرير الذي يغزو الكواكب والمجرات تباعًا بحثًا عن كائنات جديدة تدعى Sparks وتمثل مصدر طاقة جديد يزيد من قوة حامله ويعطيه قدرات خاصة.

محتوى اللعبة:

  • تحتوي اللعبة على طور قصة والذي يقدم أكثر من بيئة مفتوحة في شكل كواكب مختلفة يسافر إليها ماريو ورفاقه لمنع كورسا من السيطرة عليهم، وهناك يقابلون شخصيات جانبية مختلفة ويخوضون معارك ضد الأعداء بمختلف أنواعهم.
  • تحتوي اللعبة على مقاطع سينيمائية متعددة لسرد القصة، كما أنها تقدم حرية التجول في العوالم المفتوحة لكل كوكب ولكن وقت المعارك تتحول البيئات إلى بيئات مغلقة في هيئة “مبارزة” مبنية على تعاقب الأدوار.
  • يكون يحوذة كل شخصية سلاح أساسي وقدرات خاصة جانبية، بمجرد تسديد ضربة بسلاحك الأساسي لا يمكنك التحرك، ولكن يمكن تنفيذ الضربات الخاصة.
  • يكون الترحك محدودًا في منطقة معينة وتتنوع الضربات الخاصة حسب ما يتم فتحه لكل شخصية مع تقدمك في اللعبة.
  • هناك أيضًا طاقات إضافية يتم إضافتها باستخدام مخلوقات Sparks التي تقدم أشياء مثل زيادة صحتك أو الضرر التي تلحقه ضرباتك، أو زيادة ضرر أصدقاءك من حولك.
  • في كل معركة تختار شخصيتان لكن مع الوقت يمكنك اصطحاب ثلاثة شخصيات، ومع هذه الزيادة يزداد تعقيد تصميم المراحل.
  • هناك عملات قابلة للجمع على هيئة coins يمكنك صرفها في متجر داخلي للعبة وشراء أشياء تعزز من أفضليتك في المعارك مثل القنابل التي تجهز على الأعداء في منطقة تأثيرها، أو قدرة تقلل وقت الcool down الذي تمر به كل قدرة تستخدمها، والمزيد من الأشياء الرائعة.
  • نشاطات العالم المفتوح تتلخص في مهمات جانبية ذات قصص مختلفة، وألغاز وجمع للموارد، وجمع معلومات حول الكوكب الذي تستكشفه.
  • هناك 6 شخصيات قابلين للعب في البداية ولكنهم يزدادون عددًا مع الوقت ولكل شخصية بالطبع أسلحة وقدرات مختلفة.

مميزات لعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope:

  • تصميم المراحل يزداد تعقيدًا مع مرور الوقت بشكل رائع حيث يعتمد على تعلمك من أخطاءك وتحسن مستواك، لن تشعر بالتكرار كثيرًا رغم ان أسلوب المعارك واحد، لكن بفضل الشخصيات واختلافها والبيئات التي تكبر من حيث الحجم والتعقيد ستشعر وأنك راضٍ عن ما تقجمه اللعبة حتى النهاية
  • نشاطات العالم المفتوح تقليدية لكن ممتعة خصوصًا تلك التي تعطيك المزيد من المعلومات حول المكان الذي أنت فيه، لأنها تساهم في صقل القصة وأحداثها. لم أتوقع أن تمتلك لعبة ماريو كل هذه التفاصيل الرائعة
مراجعة لعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope
  • تختلف الشخصيات بشكل كبير عن بعضها في القتالات لدرجة أني كنت محتارًا دائمًا في من علي أن أختار في المعارك. هناك شخصيات تمتلك أسلحة يمكنها الفتك بالأعداء المتخفيين خلف أي ساتر، وهناك شخصية تمتلك سلاح يمكنه الفتك بأي عدد من الأعداء إذا كان على خط واحد، وشخصيات أخرى تمتلك قدرات خاصة قادرة على دفع قدرات الفريق المصاحب أو معالجته في وسط المعركة.
مراجعة لعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope
  • الأداء الصوتي والقصة مناسبين للجمهور الذي تستهدفه اللعبة من صغار السن ومحبي شخصيات Mario و Rabbids وهو مزج سلس بين عالمين لم نتوقع أن يتم المزج بينهما.
  • هناك تخصيص رائع لمستويات الصعوبة بحيث تختار بين أن تصبح اللعبة تجربةً تكتيكية بامتياز، أو أن تتحول اللعبة لنزهة في الحديقة من فرط السهولة وهو ما يزيد من فرصة شريحة أكبر من اللاعبين من مختلف الأعمار للعبها. شخصيًا لم أكن معجبًا كبيرًا بشخصيات ماريو ولكني محب كبير لألعاب الTurn Based strategy وأعجبت كثيرًا بما قدمته اللعبة.
مراجعة لعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope

سلبيات التجربة:

  • بعض الجمل الحوارية غير كاملة التادية الصوتية، فمثلًا في بعض الأوقات يقرأ الأداء الصوتي الكلمات الأولى ويكون عليك أنت أن تكمل قراءة الحوار من على الشاشة وهو أمر غريب وغير مبرر.
مراجعة لعبة Mario + Rabbids: Sparks of Hope
  • تفتقد اللعبة لطور تعليمي فعال يعلمك كيفية التعامل مع كل نوع من الأعداء لأن الأنواع تزداد مع الوقت وليس هناك إرشادات لما هي الطريقة المثلى للقضاء على كل نوع.
  • أعلم أنها ليست لعبة قصة، ولكن العمل على أحداث أكثر إثارةوسخونة كان من شأنه رفع مستوى اللعبة كثيرًا.
  • شاشات التحميل كثيرة وطويلة في بعض الأحيان بين القوايم!

هل أنصحك بشراء هذه اللعبة:

إذا كنت من ملاك منصة Nintendo Switch ومن محبي الألعاب الاستراتيجية فالطبع أنصحك بشراء اللعبة.

ملخص المراجعة

تصميم المراحل – 9

التحسين عن الجزء السابق – 8.8

التجربة الصوتية والبصرية – 7.5

8.4

ممتازة

استطاعت Mario + Rabbids Sparks of hope أن تحسن على الجزء السابق بكل الجوانب وتقدم تجربة استراتيجية مبنية على تعاقب الأدوار بتصميم مراحل عبقري ومستويات صعوبة تقدم تحدٍ غير متوقع. إذا كنت من ملاك Nintendo Switch عليك بتجربتها بلا شك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *