gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى



06:54 م


السبت 01 أكتوبر 2022

كتبت – هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة بالاكتئاب، مما يؤثر على الجسم بشكل كبير، وبالتالي يتسبب ذلك في ظهور بعض المضاعفات الصحية التي تتطلب استشارة الطبيب المختص.

يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي ما يفعله الاكتئاب بالجسم، وفقًا لما ذكره موقع “WebMD”.

1-اضطرابات النوم

يمكن أن يؤثر الاكتئاب على الجسم بشكل عام، بما في ذلك العقل أيضًا، وبالتالي تعتبر اضطرابات النوم أحد الأعراض الشائعة عند الأشخاص المصابين بالاكتئاب، وقد تظهر هذه الاضطرابات بشكل عكسي وتتسبب في النوم لفترة طويلة.

2-ألم الصدر

أثبتت الدراسات أنه يمكن اعتبار ألم الصدر من أبرز العلامات على وجود مشكلة في القلب أو الرئة أو المعدة أو الاكتئاب، لذلك يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد المشكلة بشكل دقيق، وبالتالي الحصول على العلاج المناسب.

بالإضافة إلى ذلك قد يزيد الاكتئاب من خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث يعتبر الأشخاص المصابون بنوبات قلبية هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالاكتئاب.

3-الشعور بالتعب

يعتبر الشعور بالتعب أحد المضاعفات التي تظهر على الشخص عند الإصابة بالاكتئاب، مما يزيد ذلك من الاكتئاب نتيجة انخفاض الطاقة، وعدم ممارسة الأنشطة الحياتية بالشكل الطبيعي، لذلك لا يجب إهمال هذه العلامة واستشارة الطبيب المختص فور الشعور بها.

اقرأ أيضًا: تأثير الحزن والاكتئاب على القلب- هل يختلف بين الرجال والنساء؟

4-آلام العضلات

يؤثر الاكتئاب بشكل ملحوظ على العضلات والمفاصل، حيث يزيد فرص الإصابة بالألم ثلاث مرات عن الشخص الطبيعي، وغالبًا ما يحدث ذلك لدى كبار السن، لذلك يجب السيطرة على الاكتئاب.

5-اضطرابات الجهاز الهضمي

عادة ما ترتبط الدماغ بالجهاز الهضمي بشكل كبير، وبالتالي يصاب الأشخاص بألم شديد في المعدة إلى جانب الشعور بالغثيان فور الإصابة بالاكتئاب، وقد يتسبب ذلك في عسر الهضم أو الإسهال أو الإمساك.

6-الصداع

أثبتت العديد من الدراسات أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي، لذلك يعتبر الصداع المستمر لفترات طويلة أحد أعراض الاكتئاب التي يجب التخلص منها قبل التعرض لأي مضاعفات صحية أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *