gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: ينتج السميد من خلال طحن حبوب القمح القاسية المستخدمة لصنع المعكرونة ورقائق الإفطار.

وحول فوائد السميد:

1. تنظيم مستوى السكر في الدم: يعدّ السميد خيار جيّد لمرضى السكري، ويمر السميد بعملية هضم بطيئة وتدريجية أثناء امتصاصه من المعدة والأمعاء خصوصًا عند مقارنته بالطحين الأبيض، مما يساعد الهضم البطيء للسميد على تجنب ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكلٍ مفاجئ. يحتوي السميد على المغنيسيوم الذي يزيد من حساسية الخلايا للأنسولين المهم من أجل تنظيم السكر في الدم، وقد أثبت أن الحمية الغذائية التي تحتوي على المغنيسيوم تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 14%. 2. التحكم في الوزن

2- التحكم في الوزن:يُهضم في الجسم ويُمتص ببطء، وذلك يعمل على منح الإنسان الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يساعد الشعور بالشبع على التحكم بوزن الإنسان، وتقليل فترات تناول الأطعمة غير الصحية. يحتوي على الألياف التي تساعد على امتلاء المعدة والشعور بالشبع لفترة طويلة.

3-توفير عناصر هامة للجسم: يساعد استهلاك السميد في الحفاظ على النمط الغذائي للإنسان بشكلٍ متوازن.، فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والتي من أبرزها:الحديد.الفولات.فيتامينات المجموعة ب.المغنيسيوم.

4- تعزيز مناعة الجسم:يحتوي على البروتينات المهمة والضرورية من أجل صنع الأجسام المضادة للوقاية من البكتيريا، والفيروسات، والفطريات، والطفيليات التي تهاجم جسم الإنسان. يحتوي على الفيتامينات التي من شأنها تعزيز صحة جهاز المناعة.

5- مقاومة عوامل الشيخوخة، ويحتوي السميد على عنصر السيلينيوم والذي يعد أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في مقاومة عوامل الأكسدة والشيخوخة، وفق “ويب طب”.

6- تعزيز صحة القلب: تعزيز صحة القلب أحد فوائد السميد الناتجة من الخصائص الآتية:يساعد استهلاك الأطعمة التي تحتوي على الألياف ومنها السميد في حماية الإنسان من الإصابة بأمراض القلب. يساعد السميد في تعزيز صحة القلب من خلال تقليل نسبة الكوليسترول الضار (LDL) في الجسم، وتخفيض ضغط الدم أيضًا. يحتوي السميد على عدّة عناصر، مثل: الفولات، والمغنيسيوم المهمين لصحة وسلامة القلب ووقاية الإنسان من الإصابة بفشل عضلة القلب.7. دعم صحة الجهاز الهضمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *