gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

الحي جوكر ، والاستقرار فيه مكلف بالضرورة. لكن الكهوف الموجودة تحت الأرض هي أحد أفضل الخيارات للمأوى عندما يصل البشر أخيرًا إلى الكوكب الأحمر. هذه الأجوف الصخرية التي موجودة بشكل جماعي على الأرض وعلى القمرهي مخازن طبيعية ضد الظروف القاسية للمريخ.

في عرضا هذا الشهر في اجتماع الجمعية الجيولوجية الأمريكية 2022 في دنفر ، حدد الباحثون تسعة كهوف رئيسية مرشحة للاستكشاف في المستقبل. يبدو أن كل هذه الكهوف تمتد على الأقل بعض المسافة تحت الأرض ، وهي قريبة من مواقع الهبوط التي يمكن الوصول إليها من قبل عربة الجوالة الخفيفة.

قالت عالمة الجيولوجيا بجامعة أريزونا نيكول باردابيلياس ، إن هذه الهياكل ستوفر فترة راحة من بيئة المريخ القاسية. “كل شيء على السطح يتعرض لإشعاع عنيف ، ممكن قصف النيازك أو النيازك الدقيقة واختلافات كبيرة جدًا في درجات الحرارة بين النهار والليل “.

لتسوية أكثر العقارات المرغوبة على كوكب المريخ ، قامت السيدة Bardabelias وزملاؤها بالتشاور مع الكتالوج العالمي لمرشحي كهف المريخ. هذه المجموعة ، بناءً على الصور التي تم جمعها بواسطة الأدوات الموجودة على متن المريخ أوديسي سفينة الفضاء و مركبة استطلاع المريخ، يسرد أكثر من 1000 من الكهوف المرشحة وغيرها من الميزات الغريبة على المريخ. (فكر في الأمر على أنه أول خدمة قوائم مريخية متعددة.)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *