gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

صحيفة المرصد: يعد سرطان العظام، من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا.

وفقا لموقع، “Healthline”، فإن سرطان العظام هو نوع نادر من السرطانات، ويشكل أقل من 1 % من جميع السرطانات، في الواقع، تعتبر أورام العظام غير السرطانية أكثر شيوعًا من الأورام السرطانية.

ومن أكثر علامات سرطان العظام شيوعًا هو الألم المستمر والحاد المصحوب بالانتفاخ، يمكن أن يزداد هذا الألم سوءًا في الليل وقد لا يسمح لك بالنوم بشكل صحيح.

1- فقدان الوزن: يعد فقدان الوزن المفاجئ وغير المبرر عرضًا آخر لسرطان العظام يجب ألا يغفل عنه أبدًا، حيث إن ضعف صحة العظام هو ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل مفاجئ، لذلك يجب أن تفكر في فحص نفسك من قبل الطبيب.

2-التعب الشديد أو الإرهاق طوال الوقت: هل تشعر بالتعب والإرهاق طوال الوقت؟ التعب هو أحد العلامات التحذيرية الرئيسية للحالة الصحية المزمنة، وخاصة سرطان العظام. إذا كنت تشعر أيضًا بالإحباط والتعب باستمرار، فيجب عليك إجراء فحص طبي كامل.

3-تصلب المفاصل: التصلب غير الطبيعي في المفصل وعدم سهولة المشي أو القيام بالأنشطة اليومية هو أحد أعراض التحذير الأخرى لسرطان العظام والتي يجب ألا تتجاهلها، إذا كنت تعاني أيضًا من آلام المفاصل وتيبسها بشكل منتظم ، فقم بمعالجة آلام المفاصل على الفور.

4-الحمى:من الأعراض الشائعة الأخرى لسرطان العظام والتي غالبًا ما يتم تجاهلها (أو يتم تجاهلها بشكل خاطئ بسبب حالات صحية أخرى) الإصابة بالحمى. الحمى المستمرة المصحوبة بالأعراض السابقة يجب أن تجعلنا يقظين.

5-التعرق الليلي: يمكن أن يكون التعرق بغزارة في الليل علامة تحذيرية لشيء خطير يحدث لصحتك، إذا كنت أيضًا شخصًا بدأ فجأة في التعرق بغزارة ، خاصة أثناء الليل ، فقد حان الوقت لاطلاع الطبيب على صحتك وطلب التدخل في الوقت المناسب حيث يمكن أن يكون سرطان العظام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *