gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

قفزت أسعار النفط، اليوم الجمعة، بعد أن خففت السلطات الصحية في الصين، أكبر مستورد عالمي للخام، بعض القيود الصارمة في البلاد بشأن فيروس كورونا.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.86 دولار أو 3.1٪ إلى 96.53 دولار للبرميل، بحلول الساعة 1145 بتوقيت غرينتش، لتواصل مكاسب بواقع 1.1٪ في الجلسة السابقة.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.87 دولار أو 3.3% إلى 89.34 دولار للبرميل، بعد صعودها 0.8% في جلسة أمس.

يشمل تخفيف القيود في الصين تقصير أوقات الحجر الصحي للمخالطين المقربين، والمسافرين الوافدين، بالإضافة إلى إلغاء عقوبة على شركات الطيران لجلبها ركاباً مصابين.

كما ارتفعت أسعار الخام أيضًا اليوم، بعد أن جاءت بيانات التضخم الأميركية أكثر اعتدالًا من المتوقع مما عزز الآمال في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من شأنه أن يبطئ زيادات الفائدة.

كما دعم ضعف الدولار الأميركي أسعار النفط لأنه يجعله أرخص للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

مع ذلك، تتجه عقود النفط القياسية نحو انخفاضات أسبوعية بسبب ارتفاع مخزونات النفط الأميركية، والمخاوف المستمرة بشأن الطلب على الوقود في الصين وسط ارتفاع في حالات كوفيد اليومية.

وقد قفزت الحالات إلى أعلى مستوياتها منذ إغلاق شنغهاي في وقت سابق من هذا العام. وأبلغت كل من بكين وتشنغتشو عن حالات يومية قياسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *