gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

بعد تجاهل تجربة التطبيق على أجهزة أندرويد Android، اللوحية لسنوات، التفتت جوجل Google لتغيير هذا الأمر، بدءًا من متصفح «كروم» Chrome

وفي وقت سابق من هذا العام، قدمت الشركة أندرويد 12L، الذي جاء بواجهة محسنة وتجربة متعددة المهام للأجهزة اللوحية وقابلة للطي.

وخلال مؤتمر المطورين Google IO في مايو، وعدت بصقل أكثر من 20 من تطبيقاتها الخاصة لتجربة الجهاز اللوحي.

تحديث لأجهزة «كروم» على الأجهزة اللوحية بنظام أندرويد

وطرحت جوجل تحديثًا لأجهزة «كروم» على الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد، والذي يقدم ميزات جديدة مثل العرض جنبًا إلى جنب لتحسين التنقل في علامة التبويب والقدرة على سحب المعلومات.

سيساعد العرض جنبًا إلى جنب المستخدمين على التنقل بين علامات التبويب عن طريق التمرير عبر شريط العناوين، ووفقا لـ«تيك كرانش» سيكون هذا مفيدًا عندما لا يمكنك بالفعل قراءة أسماء علامات التبويب في إعدادات مثل تقسيم الشاشة.

وتتيح وظيفة السحب والإفلات للمستخدمين التنقل بين الروابط والصور والنصوص من كروم إلى تطبيقات مثل جيميل و «كيب» Keep و «فوتوز» Photos.

وقدمت جوجل دعمًا مشابهًا للسحب والإفلات لتطبيقات مثل «درايف» Drive و «دوكس» Docs و «شيتس» Sheets و «سلايد» Slide و «كيب» Keep على أجهزة أندرويد Android اللوحية في يوليو.

وإضافة لذلك تضيف أجهزة كروم المحسّنة لأجهزة أندرويد اللوحية تنسيقًا شبكيًا لعلامات التبويب لتسهيل عملية التبديل بينها على المستخدمين – بدلاً من الاضطرار إلى اجتياز السطر الأفقي لعلامات التبويب.

ويسمح التجديد أيضًا للمستخدمين بمشاهدة معاينات كبيرة الحجم لعلامات التبويب المفتوحة حاليًا عند التمرير لأعلى من أسفل الشاشة، وهي الميزة المتاحة فعليا في «كروم» للهواتف الذكية.

قالت الشركة إن ميزة مجموعات علامات التبويب الخاصة بها – التي تم تقديمها لأول مرة لمتصفح «كروم» لسطح المكتب في عام 2020 – ستتوفر كذلك خلال وقت قريب على كروم للأجهزة اللوحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *