gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى



09:00 م


الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

كتب – كريم حسن:

يعتبر اليوسفي من الفواكه الشتوية المفيدة للإنسان، لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم، يمثل بعضها أهمية خاصة لصحة الرجال.

في السطور التالية، يستعرض “الكونسلتو” فوائد اليوسفي للرجال، وفقًا لمواقع “Healthline” و”lybrate” و”Express” و”Very wellfit”، وصحيفة “The Gguardian” البريطانية.

فوائد اليوسفي للرجال

أولًا: فوائد اليوسفي للجسم

1- مضاد للسرطان

كشفت بعض الأبحاث، أن اليوسفي يلعب دورًا كبيرًا في حماية الرجال من خطر الإصابة بسرطان المعدة وسرطان الرئة وسرطان القولون وسرطان الكبد وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

ويرجع السبب إلى احتواء اليوسفي على مركبات مضادة للأكسدة، تمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، مثل الفلافونويد والليمونويد والكومارين.

وتوصلت دراسة سابقة لنتائج مماثلة، حيث وجد الباحثون أن مستخلص اليوسفي له تأثير مكافحة للأورام السرطانية.

2- تقوية المناعة

يلعب اليوسفي دورًا كبيرًا في تقوية مناعة الرجال، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة البكتيريا والفيروسات والجراثيم.

3- تقليل الالتهابات

يساعد اليوسفي على تقليل الالتهابات في الجسم، لأن فيتامين سي المتوفر به يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة، التي تساهم في مكافحة الشوارد الحرة، ومن ثم الوقاية من الأمراض الناجمة عنها، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والسكري ومشاكل القلب.

4- تعزيز صحة العين

لليوسفي تأثيرات إيجابية على صحة العين، لأن فيتامين سي بالتعاون مع فيتامين أ الموجود به يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، مثا الجلوكوما والمياه البيضاء.

5- ضبط ضغط الدم

يتميز اليوسفي باحتوائه على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم، الذي يساعد بدوره على ضبط ضغط الدم والحفاظ على توازن السوائل في الجسم ومنع تقلصات العضلات.

6- مكافحة السمنة

يحتوي اليوسفي على ألياف قابلة للذوبان في الماء، تجعل الجسم أكثر قدرة على التحكم في امتصاص الكوليسترول، مما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة.


ثانيًا: فوائد اليوسفي للجنس

– يقلل فيتامين سي في اليوسفي من خطر الإصابة بضعف الانتصاب، لأنه يحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك العضو الذكري، كما يساعد على إصلاح الأوعية الدموية التالفة المغذية للقضيب.

– يساهم فيتامين سي في الحفاظ على صحة الحيوانات المنوية اللازمة لتخصيب البويضة، ويحفز الخصيتين على إنتاج المزيد منها.

– يحمي فيتامين سي القصيب من مشاكل العدوى البكتيرية، التي تنمو في الأعضاء التناسلية، بسبب الرطوبة والدفء، مثل الطفح الجلدي والحكة والحرقان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *