gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى



07:35 م


الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

كتب – صابر نجاح:

يعتقد البعض أن العلاقة الحميمة أثناء الحمل تشكل خطرًا على الأم والجنين، وهذا صحيح، ولكن إذا كان الجماع عنيفًا أو تمت ممارسته في أشهر يحظر فيها النشاط الجنسي.

ولكن بشكل عام، يقدم الجماع أثناء الحمل فوائد مذهلة للحامل، يستعرضها “الكونسلتو” في التقرير التالي، وفقًا لموقعي “Parents” و”Medical News Today”.

اقرأ أيضًا: متى يكون الجماع أثناء الحمل خطرًا على الجنين؟

فوائد الجماع للحامل

1- تنشيط الدورة الدموية

تلعب العلاقة الحميمة دورًا كبيرًا في تنشيط الدورة الدموية لدى الحامل، ويرجع السبب إلى هزة الجماع التي تصل إليها عند الشعور بالنشوة الجنسية، حيث تساعد على تحسين تدفق الدم إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك المشيمة، المسئولة عن إرسالة الغذاء والأكسجين للجنين في الرحم.

2- تجنب زيادة الوزن

توفر العلاقة الحميمة حماية للحامل ضد الزيادة المفرطة في الوزن، لأن النشاط البدني المبذول أثناء الجماع يعادل تأثير ممارسة الرياضة، حيث يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

قد يهمك: ضوابط ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل

3- تقوية المناعة

كشفت دراسة أجريت عام 2004، أن العلاقة الحميمة تزيد الغلوبولين المناعي لدى الحامل، وهو عبارة عن جسم مضاد، ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بنزلات البرد ويخفض الالتهابات.

4- تحفيف التوتر

تحفز هزة الجماع المخ على إنتاج الإندورفين، وهو ناقل عصبي يجعل الحامل أكثر شعورًا بالسعادة والاسترخاء، ويقلل التوتر والقلق لديها.

5- تسهيل الولادة

تساعد هزة الجماع على تقوية عضلات الحوض عند الحامل، مما يساعد على تخفيف آلام المخاض وزيادة التحكم في المثانة وتسهيل عملية الولادة الطبيعية.

قد يهمك أيضًا: للسيدات.. دليلك لممارسة جنسية آمنة بعد الولادة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *