gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

أعلنت شركة غوغل عن نظام التشغيل أندرويد غو المخصص للهواتف ذات سعة التخزين والذاكرة المحدودة، لكن هذه النسخة من النظام تستهلك طاقة أكبر من النسخة السابقة، حسبما قال موقع ذا فيرج.

وقال المصدر إن أكثر من ربع مليار جهاز يستخدمها الناس كل شهر تشغل هذه النسخة من النظام.

ويضيف إصدار أندرويد 13 غو الجديد نظام تحديثات متجر غوغل للتطبيقات الذي قالت الشركة إنه سيساعد المستخدمين على إبقاء هواتفهم محدثة دون أن يشغل ذلك مساحة كبيرة، ويسمح للهواتف أيضاً بتلقي المزايا الجديدة والتحديثات الأمنية دون الحاجة لتحديث الهاتف بأكمله.

وتوجد في نسخة أندرويد 13 غو أيضاً مزايا متوفرة في نسخة أندرويد الاعتيادية مثل أذونات الإشعار والقدرة على تغيير اللغة بشكل فردي لكل تطبيق دون الاضطرار إلى جعل اللغة موحدة في جميع التطبيقات.

وقالت الشركة إن الهواتف الجديدة التي تعمل بنظام أندرويد 13 غو ستبدأ بالظهور في 2023، وتشكل هذه ملاحظة مهمة لأن هناك احتمالاً كبيراً بأن الكثير من الناس الذين يستخدمون أندرويد غو سيضطرون إلى تطوير أجهزتهم للحصول على النسخة الجديدة.

وكانت غوغل تصمم نظام التشغيل هذا منذ سنوات ليناسب الهواتف الذكية المزودة بذاكرة رام أقل من 2 غيغا بايت، لكن النسخة الجديدة أندرويد 13 غو ستتطلب 2 غيغا بايت على الأقل، وكذلك سعة تخزين 16 غيغا بايت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *