التخطي إلى المحتوى


© Alpha Footage

Investing.com – يبدو أن التطورات الأخيرة في القضية التي شغلت سوق الكريبتو لفترة طويلة، دفعت متداولي واحدة من أكبر العملات الرقمية إلى حالة من التفاؤل لتسجل ارتفاعات قوية وسط موجة التراجعات الأخيرة.

وبعيدة عن هروب المستثمرين من الأصول عالية المخاطر بفعل المخاوف من قرار الفيدرالي الأمريكي خلال الساعات القليلة المقبلة، جنبًا إلى جنب مع إعلان الرئيس الروسي للتعبئة الجزئية في البلاد، تسجل عملة ريبل ارتفاعات قوية على مدار الجلسات الأخيرة.

نجحت في مواصلة ارتفاعاتها القوية خلال الساعات القليلة الماضية بعد أنباء إيجابية بشأن وضع نهاية سعيدة لحاملي الرمز الشهير في قضيته مع هيئة الأوراق المالية.

أداء لافت

كان أداء XRP على مدار 24 ساعة في سوق قد خفف من الحالة المزاجية لمستثمريها، حيث ارتفع XRP بنسبة 10.11٪ في الـ 24 ساعة الماضية قبل أن يقفز 7% أخرى خلال هذه اللحظات.

تم تداول XRP عند 0.3785 دولار أمريكي، بينما ارتفع مقابل كل من والإيثريوم في ظل حالة من الزخم وتحركات الحيتان، وفقًا لبيانات منصة سانتمينت خلال تعاملات اليوم.

ارتفعت الريبل في 4 أيام فقط بأكثر من 30% صعودًا من قاع يوم 17 سبتمبر عند مستويات 0.32 دولار إلى قمة اليوم الأربعاء عند مستويات 0.4215 دولار خلال هذه اللحظات.

ترتفع ريبل خلال أسبوع بأكثر من 20% وبنسبة 21% خلال شهر، بينما ترتفع بنسبة 14% خلال ستين يومًا وبنسبة 25% خلال تسعين يومًا، بيد أنها لا تزال تتراجع بنسبة 52% منذ بداية لعام.

تقف الريبل في المرتبة السابعة بين أكبر العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية بقيمة تبلغ حوالي 20 مليار دولار، بينما لا ينقصها على المركز السادس سوى بضعة ملايين تتفوق بها عملة بينانس يو إس دي المستقرة.

خطأ كبير

يقول جون ديتون، المحامي البارز الداعم لـ XRP، إن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ارتكبت خطأً كبيرًا في ملف تم تقديمه مؤخرًا لحكم موجز في دعواها ضد Labs.

رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) دعوى قضائية ضد ريبل في ديسمبر من عام 2020 بموجب مزاعم بأن شركة المدفوعات أصدرت XRP كضمان غير مسجل، وقد قدم كلا الطرفين الآن حكمًا مستعجلًا، وهو طلب لإنهاء دعوى قضائية دون محاكمة كاملة.

ديتون، الذي مثل أكثر من 70.000 من حاملي XRP في قضية المحكمة، أخبر متابعيه أن اقتراح SEC للحكم الموجز لا يحتوي على أي إشارات من أي خبراء يدعون أن XRP يتصرف كضمان من خلال الاعتماد على جهود ريبل في أدائها.

وقال محامي ريبل لا توجد شهادة خبراء من SEC تدعي أن حاملي XRP اعتمدوا على خبرة فريق ريبل أو مهارته أو إدارته أو شهادة الخبراء التي تدعي أن حاملي XRP كانوا مدفوعين بوعود وإغراءات قدمتها ريبل، قبل الحصول على XRP “.

يقول ديتون أيضًا أن لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لا تحاول المجادلة بأن XRP Ledger، وهو blockchain الأصلي لـ XRP، له أي علاقة بـ ريبل.

اعتبر البعض الإيداعات بمثابة تلميح إلى أن التسوية قد تكون قريبة، وتوقع خبراء قانونيون آخرون أن يتم التوصل إلى تسوية في وقت ما في نوفمبر. ومع ذلك، فإن ديتون لديه شكوكه، ويقول إن الإيداعات ليست بالضرورة علامة على اقتراب نهاية الدعوى.

لماذا الارتفاع؟

ومن المثير للاهتمام، أن XRP كانت أفضل عملة رقمية من بين أفضل ثلاثين عملة من حيث القيمة السوقية، حيث كانت العملة المعدنية هي العملة الوحيدة التي زادت بأكثر من 10%.

أثناء تقييم مخطط التداولات، لوحظ أن حيتان XRP كانت نشطة بشكل لا يصدق، وفقًا لمنصة تحليلية Blockchain، كانت Santiment أيضًا متوافقة مع بيانات الحيتان.

علاوة على ذلك، كان لدى Santiment إضافات للكشف عنها، وفقًا للمعلومات تحسن نشاط شبكة XRP أيضًا بشكل ملحوظ على الرغم من انخفاضه في 15 سبتمبر.

بالنسبة لحجم التداول على مدار 24 ساعة، لم يحدث الكثير بشكل إيجابي حيث انخفض بنسبة 12.26٪، بيد أنه بالنظر إلى الأحداث على الرسوم البيانية، يبدو أنها تحكي قصة مختلفة وفقًا لسانتمينت.

تطورات القضية

أوضح محامي XRP ما تفتقده هيئة الأوراق المالية والبورصات في الحكم الموجز حيث أن المعركة القانونية بين هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) و ريبل XRP تزداد صعوبة.

تقوم هيئة الرقابة بمطاردة الأصول الرقمية والشركات التي تم وضع علامة عليها للتعامل مع الأوراق المالية غير المسجلة، أثناء استخدام إجراءات الإنفاذ، صرحت الهيئة أن رمز ريبل يجب تسجيله، ووفقًا للهيئة فقد أخطأت ريبل في بيعها الرمز للجمهور مما أدى إلى استمرار الدعوى القضائية.

النقاط المفقودة

سلط جون ديتون وإليانور تيريت الضوء على النقاط الحاسمة المتعلقة بالرمز المميز عبر حيث أشار المحامي، ممثل حاملي XRO في القضية، إلى أن اقتراح هيئة الرقابة لا تعتمد على أي خبير في حركتها في القضية.

وفقًا لـ ديتون، تفتقر هيئة الأوراق المالية والبورصات إلى شهادة الخبراء التي يمكن أن تثبت الارتباط السعري لأصل العملة الرقمية، بالإضافة إلى ذلك، ليس لدى SEC أي شهادة تزعم أن حاملي XRO اعتمدوا على سلوك فريق الريبل ومهاراتهم.

ومع عدم وجود شهادة الخبراء لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات، يمكن أن تتحول القضية بشكل إيجابي بالنسبة لريبل، حيث أشار ديتون إلى أن النتيجة يمكن أن تكون لاعبا رئيسيا في التحديات.

وفقًا لـ ديتون، يمكن للقاضي توريس إصدار حكم نهائي بشأن Daubert Motions في أي يوم من الآن في قضية ريبل و SEC.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.