التخطي إلى المحتوى

ذكرت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ “طقسًا صيفيًّا معتدلًا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، يتحوّل تدريجيًّا إلى حارّ نسبيًّا بدءًا من يوم الجمعة، بسبب سيطرة كتل هوائية حارّة وتستمرّ حتّى نهاية الأسبوع”، مشيرةً إلى أنّ “معدّل ​درجات الحرارة​ المعتادة على السّاحل لشهر أيلول بين 24 و32 درجة مئويّة”.

وأوضحت في نشرتها الصّباحيّة، أنّ “​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم قليل الغيوم، مع ارتفاع درجات الحرارة الّتي تكون ضمن معدّلاتها الموسميّة، ونسبة رطوبة منخفضة”. وبيّنت أنّ “الطّقس المتوقّع غدًا الجمعة قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة، وبقاء نسبة الرّطوبة منخفضة”، محذّرةً من “خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة، وعدم التعرّض المباشر لأشعة الشّمس”.

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ “الطّقس المتوقّع السّبت قليل الغيوم، مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، وبقاء نسبة الرّطوبة منخفضة”، محذّرةً من “خطر اندلاع الحرائق في الأماكن الحرجيّة”، وناصحةً بـ”الإكثار من شرب السّوائل وعدم التعرّض المباشر لأشعّة الشّمس”. وأفادت بأنّ “الطّقس المتوقّع يوم الأحد قليل الغيوم، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة، وتكون مترافقة بنسبة رطوبة منخفضة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.