gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

سيحاول الإصدار 17 من متصفح كروم تصحيح مشكلة الاستهلاك بتقنية بسيطة ، وهي وضع علامات التبويب غير المستخدمة في وضع السكون.


إذا كنت من النوع الذي يترك عشرات علامة تبويب مفتوحة في نفس الوقت على جوجل كروم، فأنت تعلم أنه اختبار حقيقي لذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك. يشتهر المتصفح بأنه جشع، لسبب وجيه. تدرك جوجل هذا وستحاول القضاء على المشكلة باستخدام تقنية جديدة.

يحدث هذا في كروم 107، الإصدار التالي من المتصفح. اكتشف المستخدم في مدونة رديت Leoparda64-2 هذه الميزة في الخيارات. ببساطة، من الممكن وضع علامات التبويب في وضع السكون عندما لا تكون قيد الاستخدام.

يريد جوجل كروم الحفاظ على ذاكرة الوصول العشوائي لجهازك

في قائمة Performances، يتوفر خيار جديد: Memory Saver. إنه يعمل ببساطة شديدة: سيتم إيقاف علامات التبويب التي لم تلمسها لفترة من الوقت. لن تستهلك الموارد بعد الآن وبالتالي لن يكون لها أي تأثير على ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك. بمجرد أن تعود إليها، سوف تعيد تنشيطها في غمضة عين.

كل هذا سيكون غير مرئي للمستخدم. سيكون المؤشر المرئي الوحيد عبارة عن ساعة صغيرة بجوار علامة التبويب. سيُعلمك هذا أنه غير نشط بالفعل. هذه تقنية معروفة ومستخدمة من قبل (يستفيد منها أحدث MateBook Pro X من هواوي) ولكنها لم تكن موجودة يوماً على جوجل كروم.

سيكون من الممكن إلغاء تنشيط هذه الميزة إذا أردت، أو منح استثناءات. يستخدم الكثير منا موسيقى يوتيوب في الخلفية وسيكون من الخطأ ترك علامة التبويب هذه غير نشطة. هذا الخيار مخصص قبل كل شيء للتكوينات الصغيرة وكذلك لأجهزة كرومبوك، والتي يعاقب عليها بشدة بسبب الشراهة في المتصفح. لاحظ أيضًا وصول وضع توفير الطاقة الذي يسمح لك بإلغاء تنشيط الميزات على كروم مثل معدل التحديث الأعلى من 60 هرتز والتأثيرات المرئية والرسوم المتحركة على مواقع معينة.

في الوقت الحالي، لا يوجد تاريخ لإصدار الإصدار الجديد من كروم، ولكن من المفترض أن يصل في الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *