gtag('config', 'G-7WKYR7JNG2'); التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة سامسونج عن هاتفها الذكي الجديد جالاكسي أي04إي Galaxy A04e، الذي تستهدف الشركة به ذوي الدخل المحدود.

وينتمي هاتف Galaxy A04e إلى سلسلة هاتف Galaxy A04 الذي أعلنت عنه الشركة الكورية الجنوبية شهر آب/ أغسطس الماضي، وتشمل السلسلة أيضًا هاتف Galaxy A04s، الذي أُعلن عنه في شهر أيلول/ سبتمبر الماضي.

ولأنه ينتمي إلى الفئة المنخفضة المواصفات، فإن Galaxy A04e يقدم شاشة من نوع PLS LCD بدقة HD+، وبقياس 6.5 بوصات، وعلى ظهره كاميرا بدقة 13 ميجابكسل مع كاميرا أخرى لتصوير العمق بدقة 2 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فهي تأتي ضمن قطع أعلى الشاشة بدقة 5 ميجابكسل.

ويحوي الهاتف معالجًا ثماني النوى لم يّذكر اسمه، ولكن يُتوقع أن يكون MediaTek Helio G35، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 3 جيجابايت، أو 4 جيجابايت، وتأتي ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 32 جيجابايت، أو 64 جيجابايت، أو 128 جيجابايت، وهي قابلة للتوسعة عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية.

ويأتي Galaxy A04e مع دعم شبكات الجيل الرابع LTE فقط، ويدعم شبكات 2.4 GHz Wi-Fi بدلًا من Wi-Fi 5، أو Wi-Fi 6. أما بطاريته فهي تأتي بسعة كبيرة نسبيًا، وقدرها 5,000 ميلي أمبير/ الساعة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وبرمجيًا، يعمل الهاتف، الذي يأتي بسماكة 9.1 ميليمترات ويزن 188 جرامًا، بنظام التشغيل أندرويد 12 مع واجهة المستخدم One UI Core 4.1، وهي النسخة المخصصة للهواتف المنخفضة المواصفات من واجهة المستخدم الأساسية لسامسونج.

ومع أن سامسونج لم تذكر شيئًا عن جسم الجهاز، ولكن يُرجح أن يكون من البلاستيك الذي سيأتي بثلاثة ألوان، وهي: الأسود، والأزرق، والنحاسي.

ومقارنةً بهاتف Galaxy A04، فإن Galaxy A04e يقدم كاميرا أساسية بدقة أقل، وحجم أصغر من ذاكرة الوصول العشوائي. أما بالمقارنة مع هاتف Galaxy A04s، فإن الهاتف الجديد يقدم معدل إنعاش للشاشة أقل، فهو يدعم معدل 60 هرتز مقارنة بالهاتف الآخر الذي يدعم 90 هرتز، كما أنهما يختلفان في دقة الكاميرا الأساسية، وعددها، إذ إن هاتف Galaxy A04s يقدم كاميرا ثالثة للتصوير القريب.

هذا، ولم تكشف سامسونج عن سعر هاتف Galaxy A04e الجديد ولا عن موعد توفره في الأسواق، ولكن يُتوقع أن يُطرح بسعر يترواح بين 100 و125 دولارًا أمريكيًا، وذلك بالنظر إلى أن هاتف Galaxy A04s يُباع بسعر يقارب 160 دولارًا أمريكيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *